فضيحة ثقيلة..الجنائية الدولية تستبدل قاضيا طالب باعتقال نتنياهو

متابعات – المساء برس|

يبدوا أن الولايات المتحدة قد حركت جميع أذرعها لتتمكن من الدفاع عن مجرمي الحرب في الكيان الصهيوني مهما كلفها الأمر حتى وإن كان الثمن اغتيال من يسعون لتجريم نتنياهو وقادة الحرب في الكيان الصهيوني.

هذه الحقيقة تجلت في إعلان المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الجمعة، بأنها ستستبدل أحد قضاتها، الذين يدرسون طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، بمبررات “صحية”.

مراقبون لم يستبعدوا أن يقوم اللوبي الصهيوني المجرم بقتل كل من يتحرك ضد قادة الكيان الصهيوني، لا سيما وهذا الكيان لديه من القدرات الجاسوسية والنفوذ في أوروبا على وجه الخصوص ما يمكنه من الوصول للأعضاء المطالبين بمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة، إلى المستشفيات التي يجرون فيها فحوصات دورية، أو حتى إلى منازلهم.

هذا التحرك وفقا لوكالات دولية قد يؤجل أكثر قراراً بشأن طلب ممثلي الادعاء إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو في ظل الحملة الدعائية التي يخوضها الكيان الصهيوني ضد المحكمة الجنائية الدولية بعد تحركها لإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت .

جدير بالذكر أن 142 دولة عضو في المحكمة الجنائية عليها التزام باعتقال من صدرت بحقهم مذكرات اعتقال، وبالتالي فإن نتنياهو ووزير دفاعه، لا يمكنهم أن يسافروا لأي من هذه الدول التي على رأسها دول أوروبا مجتمعه بالإضافة إلى كندا واليابان وأستراليا وغيرها من الدول حيث سيكون مطلوبًا منها إلقاء القبض على نتنياهو وغالانت.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، أكد في وقت سابق تعرضه لتهديدات أمريكية إثر طلبه إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت.

قد يعجبك ايضا