محلل للأمن القومي: الحوثيون نجحوا في تطوير قدراتهم وتهديد البحرية الأميركية

متابعات خاصة – المساء برس|

قال محلل الأمن القومي في مجلة “ناشيونال انترست”: إنه من المؤسف أن الحوثيين نجحوا في إتقان مجموعة من القدرات التي تجعلهم يشكلون تهديداً خطيراً ومتنامياً للبحرية الأميركية.

وقال براندون جيه ويتشرت في تحليل نشره على المجلة: لقد أدى تطوير ونشر الصواريخ الباليستية المضادة للسفن إلى تعقيد قدرة البحرية الأميركية على فرض قوتها على الممرات المائية الحيوية في مضيق المندب والبحر الأحمر.

وأضاف: لقد طوّر الحوثيون في اليمن، تهديدًا متزايدًا للبحرية الأمريكية من خلال نشر صواريخ باليستية مضادة للسفن وقد تكون متأثرة بالتكنولوجيا الصينية.

وقال براندون: “إن قدرة الحوثيين على تعطيل العمليات البحرية الأمريكية في البحر الأحمر هي معاينة لكيفية استخدام الصين لتكتيكات مماثلة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وتشكل قدرات الصين الواسعة النطاق في مجال منع الوصول، بما في ذلك صواريخ DF-26B، تحديًا كبيرًا لإسقاط القوة البحرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي.

واعتبر براندون أن هناك تصورا خاطئ عن الحوثيين على أنهم عدو يعيش في الكهوف ويحمل بندقية كلاشينكوف، ويشكلون تهديداً لأنفسهم أكثر من أي شخص آخر ناهيك عن تهديدهم للقوة العظمى في العالم، ولكن من المؤسف أن الحوثيين نجحوا في إتقان مجموعة من القدرات التي تجعلهم يشكلون تهديداً خطيراً ومتنامياً للبحرية الأميركية. فقد أدى تطوير ونشر الصواريخ الباليستية المضادة للسفن إلى تعقيد قدرة البحرية الأميركية على فرض قوتها على الممرات المائية الحيوية في مضيق المندب والبحر الأحمر.

وقال إنه لا شك أن القوات الصينية تدرس الدروس المستفادة من الحوثيين في استخدام الصواريخ الباليستية المضادة للسفن لإبعاد البحرية الأميركية عن المناطق المتنازع عليها وتطبقها على منطقتها من العالم.

قد يعجبك ايضا