تواصل الاحتجاجات في حضرموت تنديدًا بتردي الأوضاع المعيشية وغياب الخدمات الأساسية

حضرموت – المساء برس|

استمرت الاحتجاجات الشعبية، اليوم الخميس، في محافظة حضرموت شرقي اليمن، لليوم الثاني على التوالي، تنديدًا بتدهور الخدمات الأساسية والانهيار المستمر في الأوضاع المعيشية، وسط تجاهل السلطات المعنية لمطالب المحتجين.

وشهدت مديرية الشحر تظاهرات حاشدة اعتراضاً على انقطاع الكهرباء وغياب الحلول لانهيار العملة الوطنية، مما أثر بشكل كبير على حياة المواطنين اليومية.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بسوء الأوضاع، مطالبين بتحسين مستوى الخدمات وتدخل عاجل لحل الأزمات الاقتصادية والمعيشية.

في سياق متصل، قطع محتجون أمس الأربعاء الطريق الدولي الذي يمر عبر مديرية الشحر، وأشعلوا الإطارات في الشوارع، في تعبير عن غضبهم من تدهور الأوضاع وتجاهل السلطات لمطالبهم، مرددين هتافات تعبر عن سخطهم من الانقطاع المتكرر للكهرباء وتدهور قيمة العملة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم معاناتهم اليومية.

كما شهدت مدينة المكلا، المركز الإداري لمحافظة حضرموت، يوم الثلاثاء، موجة من الاحتجاجات الشعبية، حيث خرج المواطنون إلى الشوارع في ظل تصاعد حالة الغضب والسخط على الوضع الاقتصادي المتدهور، وانتشار الفقر والبطالة.

وتأتي هذه الاحتجاجات في إطار حالة الغليان المستمرة التي تشهدها مناطق مختلفة في اليمن، لا سيما تلك الخاضعة لسيطرة الحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

وتعكس هذه الاحتجاجات الشعبية المتزايدة، حالة الإحباط الشديد التي يشعر بها المواطنون في حضرموت، وسط استمرار غياب أي إجراءات ملموسة من الحكومة الموالية للتحالف لتحسين الظروف المعيشية وتخفيف معاناة السكان.

قد يعجبك ايضا