قائد أنصار الله: المواجهة مع العدو الإسرائيلي حتمية والتطبيع لن يحمي الأنظمة العربية

صنعاء – المساء برس|

شدد السيد عبدالملك الحوثي، قائد حركة أنصار الله، في كلمة له اليوم الخميس بخصوص آخر مستجدات المنطقة، على حتمية المواجهة مع العدو الإسرائيلي، مؤكدًا أن الأمة الإسلامية مستهدفة بشكل مباشر وأن مخططات العدو تسعى إلى إخضاع الشعوب العربية والإسلامية.

وقال الحوثي: “المواجهة مع العدو الإسرائيلي حتمية ولا يمكن تجنبها، فالعدو يسعى عبر مراحل إلى ترويض الأمة ودفعها نحو الاستسلام.”

وانتقد قائد أنصار الله صمت الأنظمة العربية أمام تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بشأن نوايا الاحتلال لبعض البلدان العربية، مشيرًا إلى أن “بعض الأنظمة لم تجرؤ حتى على الرد بتصريح رسمي”.

وتساءل: “لو صدرت تصريحات مماثلة من وزير في حكومة عربية، هل كانت المملكة العربية السعودية ستسكت؟” مشيرًا إلى غياب موقف حازم من السعودية، والأردن، ومصر، تجاه التصريحات الإسرائيلية.

وتحدث، في كلمته، عن سياسة التطبيع التي اتبعتها بعض الدول العربية، مؤكدًا أن من لجأ إلى النأي بالنفس والانخراط في مسار التطبيع مع “إسرائيل” وأمريكا هم في النهاية “خاسرون”، مشيرًا إلى أن العدو لن يتردد في سحقهم إن تجاوز المقاومة الفلسطينية وجبهات الإسناد.

كما أشار الحوثي إلى المحاولات الإسرائيلية بالتعاون مع الولايات المتحدة للضغط على لبنان وتحريض الأطراف اللبنانية ضد حزب الله، بالقول: “العدو يحاول تصوير حزب الله كمشكلة، لكن التهديد الحقيقي لأمن لبنان وسلامته هو العدو الإسرائيلي نفسه”.

وحذر من مساعي العدو للسيطرة على أجزاء من لبنان تحت مسمى “الحزام الأمني”، مؤكدًا أن التفاف الشعب اللبناني حول المقاومة كان الحل الناجح في الماضي وسيبقى الحل الصحيح لمواجهة التحديات.

في سياق متصل، أشار الحوثي إلى تصاعد العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة من خلال ما سماه “اليوم الثاني في غزة”، والذي يسعى لفرض خيارات تخدم مصلحة العدو الإسرائيلي، بمساندة من بعض الأنظمة العربية، موضحًا أن الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني يرفضون هذه المخططات ويدركون الخداع الأمريكي منذ بداية “عملية طوفان الأقصى”.

ونبّه إلى التحركات الأمريكية والإسرائيلية للتحضير لعملية عدوانية ضد إيران، مؤكدًا أن الأسلوب الأمريكي هو جزء من تكتيك لخدمة الموقف الإسرائيلي، ودعا الأمة الإسلامية إلى اليقظة وعدم الانخداع بالمواقف الأمريكية التي تسعى لإيقاف التصعيد بينما تدعم الكيان الإسرائيلي في الخفاء.

وأشار إلى أن “جبهات الجهاد في فلسطين ولبنان في ذروة المواجهة، والصمود والمقاومة هما الخيار الأوحد للحفاظ على كرامة الأمة”.

قد يعجبك ايضا