صحيفة أميركية: حزب الله يصمد في وجه إسرائيل ويصعّد من هجماته رغم استهداف قادته

لبنان – المساء برس|

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، اليوم الخميس، أن “إسرائيل” لم تتمكن من القضاء على حزب الله، رغم ادعائها قتل عدد من قادة الحزب وتدمير جزء كبير من قدراته العسكرية. وأشارت الصحيفة إلى أن حزب الله لا يزال صامداً، وقادراً على استنزاف “إسرائيل” في حرب طويلة الأمد.

وأوضحت الصحيفة أن حزب الله يواصل تنفيذ الكمائن ضد القوات الإسرائيلية عبر اشتباكات برية في جنوب لبنان، ويكثف من استخدام الطائرات المسيرة والصواريخ لضرب أهداف في عمق “إسرائيل”. وأضافت أن الحزب يطلق الصواريخ بشكل مستمر منذ أكثر من عام، تضامناً مع الفلسطينيين في غزة، مما أدى إلى إخلاء المستوطنين من شمال إسرائيل واستنزاف مواردها.

وعن العملية البرية الإسرائيلية، أشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن هدفها كان إبعاد حزب الله وإيقاف هجماته، لكن النتائج جاءت عكسية، حيث زاد الحزب من حدة عملياته.

كما تطرقت إلى هجوم نفذته طائرة مسيرة لحزب الله على مقر إقامة رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في قيسارية، على بعد أكثر من 40 ميلاً من الحدود اللبنانية، واعتبرت أن هذه هي “المرة الثانية في أسبوع” التي يُظهر فيها حزب الله قدرته على اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية عبر الطائرات المسيرة.

وذكرت الصحيفة أن وتيرة نيران حزب الله الصاروخية ارتفعت بشكل ملحوظ، حيث أطلق 200 صاروخ وقذيفة يوميًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، و140 صاروخاً يوم الثلاثاء الماضي، مقارنة ببضع عشرات فقط في الأيام السابقة.

كما أكدت أن حزب الله يبرهن على قدرته في إعادة التجمع بسرعة تحت الضغط. ونقلت عن محللين عسكريين قولهم إن “وحدات الحزب مدرّبة على العمل باستقلالية نسبية، مما يتيح لها مواصلة القتال حتى عند فقدان كبار القادة أو تعطل الاتصالات الداخلية”.

قد يعجبك ايضا