آي فينج الصيني: نظام ثاد لم يتمكن من اعتراض الصاروخ اليمني الأخير الذي أصاب شرق “تل أبيب”

خاص – المساء برس|

قال موقع آي فينج الصيني الإخباري، إن نظام ثاد الأمريكي للدفاع الصاروخي المستخدم في مواقع استراتيجية كالبيت الأبيض، عدم فعاليته على وقف الهجمات الصاروخية اليمنية على “إسرائيل”.

وقال الموقع في خبر رصده وترجمه “المساء برس”، أثبت نظام ثاد، المستخدم للدفاع عن مواقع رئيسية مثل البيت الأبيض الأمريكي، عدم فعاليته في وقف هجمات الحوثيين في اليمن، مما أثار مخاوف بشأن فعالية أنظمة الدفاع الإسرائيلية”.

وقال الموقع إن الهجوم الصاروخي اليمني الأخير باستخدام صاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي وقع بعد يومين على إعلان إسرائيل الانتهاء من تركيب وتشغيل نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي “ثاد”، مضيفاً إنه ومع ذلك وصل الصاروخ اليمني إلى هدفه وضرب بنجاح قاعدة عسكرية إسرائيلية شرق تل أبيب وتمكن من الإفلات من أنظمة الدفاع الأمريكية والإسرائيلية.

وأكدت الوكالة الصينية إنه قبل يومين من الهجوم الصاروخي اليمني، أعلنت إسرائيل أنها انتهت من تركيب نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي “ثاد” في تل أبيب، والمصمم لحماية تل أبيب من التهديدات بعيدة المدى.

وأشارت الوكالة أن “القوات المسلحة اليمنية” تتمتع بالقدرة على التهرب من أنظمة الدفاع المتقدمة، وهو ما يثير المخاوف بشأن فعالية أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا