حماس تتهم الاحتلال باتكاب إبادة جماعية في شمال غزة وتدعو لتحرك دولي وعربي عاجل

غزة – المساء برس|

في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء، اتهم القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة تصعيده العسكري على قطاع غزة وارتكاب جرائم ممنهجة في شمال القطاع، وصفها بأنها تندرج ضمن أعمال الإبادة الجماعية.

وأشار حمدان إلى أن الهدف من هذه الجرائم هو تهجير الشعب الفلسطيني أو إبادته، مع رفض الاحتلال السماح بدخول المساعدات إلى شمال غزة.

وأكد أن الممرات الممتدة من شمال القطاع إلى جنوبه تحولت إلى مصيدة لاستهداف المدنيين، معتبرًا أن الصمت العالمي إزاء ما وصفه بالإبادة الجماعية يمثل “وصمة عار” على جبين من وصفهم بالمتخاذلين.

وأوضح القيادي في حماس أن ما يجري في قطاع غزة يتم بدعم كامل من الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الغربية، مشيرًا إلى أن مصداقية المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية تتعرض لاختبار حقيقي أمام التزاماتها، مشددًا على أن جرائم الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال تحظى بتأييد كامل من الإدارة الأميركية.

وأضاف أن العجز العربي والإسلامي عن اتخاذ خطوات جادة لوقف المجازر في غزة شجع الاحتلال على الاستمرار في عدوانه بلا توقف، داعيًا الدول العربية والإسلامية إلى المطالبة بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي للضغط من أجل استصدار قرار لوقف العدوان.

وجدد حمدان التأكيد على أن الشعب الفلسطيني هو من سيحدد تفاصيل ما بعد الحرب، مؤكدًا أن هذا المستقبل سيكون “فلسطينياً خالصاً”. كما دعا جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى تصعيد حراكها لدفع الاحتلال نحو وقف جرائم القتل في غزة.

واختتم بالدعوة إلى بذل أقصى الجهود للتأكيد على أن قدرات الأمة لن تبقى معطلة إذا استمر العدوان ضد الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا