إعلام الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله صامد مالياً رغم استهداف “القرض الحسن” وغياب السنوار لم يغير شيئاً

خاص – المساء برس|

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بصمود حزب الله على الرغم من استهداف فروع مؤسسة “القرض الحسن” في جنوب لبنان، حيث أفادت قناة “كان” الإسرائيلية بأن الحزب لم ينهار مالياً بعد هذه الضربات، مؤكدة قدرته على التغلب على التحديات الاقتصادية.

وقالت القناة: “لا أحد يستطيع إلغاء حزب الله، كما لم تستطع إسرائيل إلغاء حركة حماس في غزة على مدى سنة كاملة”، كما أضافت وسائل إعلام صهيونية نقلاً عن ما أسمتها “مصادر أمنية واستخباراتية في نقاش “الكابينت” الأخير قولها: لا نشخص أي تليين في مواقف حماس بعد مقتل السنوار”.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن حزب الله ليس على مسار الانهيار، معبرة عن قلقها مما يحدث على الجبهة اللبنانية، حيث يسجل الحزب “نجاحات يومية” في مواجهة جيش الاحتلال.

تأتي هذه الاعترافات الإسرائيلية في ظل تصعيد كبير على الجبهة اللبنانية، حيث كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على مواقع المقاومة اللبنانية. استهدف الاحتلال مناطق حيوية مثل صور، الشهابية، النبطية، وبعلبك، وسجلت الغارات الإسرائيلية استهدافًا للبنية التحتية والمؤسسات الاقتصادية، بما في ذلك مؤسسة “القرض الحسن”، التي تعد جزءًا من دعم المقاومة.

ورغم هذا التصعيد، استمرت المقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله في توجيه ضربات موجعة، مستهدفة المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية، مما يعكس قدراتها المتنامية وتماسكها العسكري والمالي، وهو ما أثار قلقًا داخل إسرائيل حول فشل استراتيجياتها في إضعاف حزب الله، كما فشلت سابقًا مع حماس في غزة.

قد يعجبك ايضا