الأمم المتحدة تحذر من “إنهاء الوجود الفلسطيني” شمال غزة

غزة – المساء برس|

حذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في بيان لها اليوم الإثنين، من أن هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي، والقيود المفروضة، والتهجير القسري في شمال قطاع غزة قد تؤدي إلى “إنهاء الوجود الفلسطيني” في تلك المنطقة.

وأكد البيان الأممي أن الحياة أصبحت “مستحيلة” بالنسبة للمدنيين المحاصرين، وأن الكثير منهم على حافة المجاعة بسبب النزوح المتكرر والقيود الشديدة على وصول المساعدات الإنسانية.

وصفت المفوضية السامية الهجمات الإسرائيلية بأنها مروعة، مشيرةً إلى القصف الوحشي الذي تتعرض له المنطقة، ولا سيما مخيم جباليا وما حوله.

ولفت البيان إلى قيام قوات الاحتلال بتجريد العديد من المواطنين من ممتلكاتهم قبل حلول فصل الشتاء، وتدمير المنازل والمدارس التي تستخدم كملاجئ.

وبدأت قوات الاحتلال، منذ السادس من أكتوبر الجاري، بعملية عسكرية برية في شمال غزة، حيث حاصرت المنطقة ونفذت مجازر شملت إعدام نازحين، وقصف تجمعات مدنية، واستهداف مدارس تؤوي نازحين، بالإضافة إلى منع إدخال الماء، والغذاء، والدواء.

وقد أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر 2023، عن استشهاد 42,603 مواطنًا، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، حسب حصيلة أولية غير نهائية، مع وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

قد يعجبك ايضا