إصابة 26 جنديًا إسرائيليًا 23 منهم في جنوب لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية

لبنان – المساء برس|

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 26 جنديًا إسرائيليًا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 23 جنديًا أصيبوا في الاشتباكات على الحدود مع لبنان، بينما أصيب 3 آخرون في قطاع غزة.

وفي ظل استمرار التصعيد، كثفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، من عملياتها العسكرية، مستهدفة شمالي فلسطين المحتلة، لا سيما مناطق حيفا وصفد، بالإضافة إلى قصفها تجمعات جنود الاحتلال والمستوطنات في المناطق الحدودية جنوب لبنان. وتأتي هذه العمليات في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومساندة مقاومته، إضافة إلى الدفاع عن القرى اللبنانية في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت قبل يومين بأن طائرة مسيّرة لحزب الله استهدفت تجمعاً لجنود إسرائيليين على الحدود مع لبنان، مما أسفر عن إصابة 31 جنديًا في حادثة وصفت بـ”الصعبة”.

وأعلنت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان مؤخرًا عن انتقالها إلى “مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع العدو الإسرائيلي”، مشيرة إلى تصاعد وتيرة المواجهة في الأيام المقبلة.

ووفقًا لبيانات المقاومة، فقد تكبد جيش الاحتلال خسائر بلغت 55 قتيلاً وأكثر من 500 جريح منذ بدء العملية البرية، إضافة إلى تدمير 20 دبابة “ميركافا”.

قد يعجبك ايضا