المقاومة الفلسطينية تدين تبني قنوات عربية لروايات تخدم الاحتلال وتطالب بالانحياز للحقيقة

غزة – المساء برس|

أصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بياناً، اليوم الأحد، أدانت فيه بشدة “مشاركة قنوات فضائية عربية بعينها في تبني وبث روايات مشبوهة تخدم أجندة العدو الصهيوني وتشيطن المقاومة وحاضنتها الشعبية”.

وأعربت الغرفة المشتركة عن استيائها من منح هذه القنوات مساحة واسعة لـ”مجرمي الحرب الصهاينة وشخصيات عربية معادية للمقاومة”، بهدف الترويج لـ”أكاذيبهم” مع حجب الأصوات التي تعبر عن ضمير الأمة الحي، معتبرة ذلك بمثابة “طعنة للشعبين الفلسطيني واللبناني في معركة الدفاع عن الكرامة والحرية وخدمة لحرب الإبادة الجماعية ضدهما”.

وأضاف البيان أن “تظاهر بعض القنوات العربية بتبني الحياد أمام مجازر لا مثيل لها في التاريخ الحديث، يرتكبها الاحتلال على أراضٍ عربية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، هو أمر مخزٍ ومؤلم”.

في المقابل، أشادت الغرفة المشتركة بفصائل المقاومة الفلسطينية بالأداء المهني للقنوات التي اختارت “الانحياز للحقيقة وإنصاف الضحية والتمييز بين العدو والصديق”، مثمنة مواقفها الداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني في هذه الظروف الصعبة.

ويأتي هذا البيان بعد تصاعد حملة الهجوم والتشويه التي تتبناها القنوات السعودية والإماراتية ضد المقاومة الفلسطينية واللبنانية وتتبنى وتروج الرواية الإسرائيلية وتخدمها على نحو أثار سخط وغضب الشعوب العربية والإسلامية، ما تسبب باقتحام متظاهرون عراقيون، يوم أمس الأول، مقر قناة MBC السعودية في أعقاب نشرها تقريرًا تتهم فيه قيادات حماس وحزب الله الشهداء بالإرهاب.

قد يعجبك ايضا