فشل أمني مدوٍ: حزب الله يستهدف منزل نتنياهو في قيسارية بمسيّرة من لبنان

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أكد مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن المسيّرة التي انطلقت من لبنان واستهدفت منزله في قيسارية، صباح اليوم السبت، كانت تهدف بشكل مباشر إلى ضربه.

هذا التطور أثار موجة من الانتقادات لمنظومة الاعتراض الإسرائيلية من قبل المعلقين العسكريين ووسائل الإعلام داخل الكيان المحتل، الذين أقرّوا بأن حزب الله يعزز قدراته العملياتية بشكل متزايد.

منزل نتنياهو في قيسارية شمال “تل أبيب”، حيث يقضي وعائلته عطلة يوم السبت، تعرض للاستهداف بينما لم يكن هو وزوجته في المنزل وقت الانفجار، وفق مكتب نتنياهو، إلا أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سارعت إلى فرض حظر على نشر تفاصيل الحادث، وسط تحقيقات أمنية حول “الثغرات” التي سمحت للمسيّرة بالوصول إلى الهدف.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن المسيّرة ظلت تحلق لأكثر من ساعة قبل أن تستهدف المنزل، مما أثار مخاوف كبيرة لدى الأجهزة الأمنية.

ووصفت الصحف الإسرائيلية ما حدث بـ”الصباح القاسي”، فيما رُفعت حالة التأهب حول جميع مسؤولي السلطة في “إسرائيل”.

كما نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن أحد سكان قيسارية قوله: “كان هناك انفجار قوي، والشرطة منعت الدخول إلى المنطقة”.

وأوضح محللون عسكريون إسرائيليون أن الحادث يمثل تطورًا دراماتيكيًا لقدرات حزب الله، الذي تمكن من تجاوز المنظومات الدفاعية الإسرائيلية وإصابة الهدف بدقة.

هذا الحدث دفع بالصحف الإسرائيلية إلى التشكيك في كفاءة منظومات الدفاع الجوي، مشيرة إلى قصورها في مواجهة التهديدات قصيرة المدى، مما يعكس حجم التحديات التي تواجه “إسرائيل” في التصدي للمسيّرات القادمة من لبنان.

قد يعجبك ايضا