المقاومة الفلسطينية تواصل العمليات النوعية ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة 

غزة – المساء برس|

واصلت المقاومة الفلسطينية تنفيذ عملياتها النوعية، اليوم السبت، على مختلف محاور القتال في قطاع غزة، ضد قوات الكيان الصهيوني المتوغلة في القطاع.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، واشتبكوا معها باستخدام الأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوة الإسرائيلية قرب محطة سرداح غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

وفي بيان آخر، أكدت كتائب القسام استهداف جرافة عسكرية من طراز “D9” بقذيفة “تاندوم”، وتفجير عبوة “شواظ” بدبابة “ميركافا” أثناء محاولة سحبها للجرافة المستهدفة في نفس المنطقة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تدمير دبابة “ميركافا” بتفجير عبوة “ثاقب – برميلية” شديدة الانفجار، في محيط مسجد الزاوية بمنطقة تل الزعتر، شرق مخيم جباليا.

كما استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تمركزًا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون جنوب محور “نتساريم”.

وفي تطور ميداني آخر، دمرت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من طراز “ميركافا” بعبوة شديدة الانفجار شرقي مخيم جباليا، واستهدفت أخرى بقذيفة “الياسين 105” قرب مدرسة شادية غرب المخيم.

كما أعلنت سرايا القدس عن اشتباكها مع قوة إسرائيلية راجلة من مسافة صفر في منطقة “أبو شرار” وسط مخيم جباليا، مما أسفر عن مواجهات عنيفة شمال القطاع.

قد يعجبك ايضا