إيران ومصر تدعوان إلى وقف الجرائم الإسرائيلية وإيصال المساعدات إلى فلسطين ولبنان

القاهرة – المساء برس|

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي، خلال لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، على ضرورة استثمار كل الجهود الدبلوماسية للحيلولة دون تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، والعمل على تخفيف معاناة الشعبين في فلسطين ولبنان.

وشدد عراقتشي على أهمية حشد الموارد اللازمة لوقف “جرائم الكيان الإسرائيلي” وإيصال المساعدات الإنسانية الفورية للنازحين في كل من فلسطين ولبنان. كما أعرب عن قلقه من استمرار الأعمال العدائية الإسرائيلية في كلا البلدين.

وأوضحت وزارة الخارجية الإيرانية أن عراقتشي نقل للسيسي رؤية إيران بشأن الأوضاع الأمنية المتوترة ومساعي طهران الدبلوماسية الرامية للتهدئة. من جهته، أشار السيسي إلى حساسية الوضع الأمني الحالي في المنطقة، مشدداً على ضرورة منع التصعيد.

وأكد السيسي على أهمية الحفاظ على سيادة جميع دول المنطقة وضمان الأمن والاستقرار الإقليمي، مشيراً إلى خطورة التدهور الأمني.

كما صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن عراقتشي أجرى “مباحثات مفيدة للغاية” مع السيسي حول التطورات الإقليمية، مشيرًا إلى اتفاق الجانبين على ضرورة وقف الاعتداءات في غزة ولبنان ومنع التصعيد الخطير الذي قد يجر المنطقة إلى حرب شاملة ذات تداعيات مدمرة.

يُذكر أن عراقتشي يجري جولة إقليمية تشمل عددًا من الدول، من بينها لبنان وسوريا والسعودية وقطر والعراق والأردن، في إطار جهود دبلوماسية لتهدئة التوترات المتصاعدة والعمل على تحقيق السلام في المنطقة.

قد يعجبك ايضا