مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخرين في هجوم مسلح قرب أسدود

فلسطين المحتلة – المساء برس|

لقي ضابط إسرائيلي مصرعه وأصيب خمسة آخرون، اليوم الثلاثاء، في عملية إطلاق نار استهدفت موقعين في منطقة أسدود في فلسطين المحتلة.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، بدأت العملية في منطقة “نير جاليم”، قبل أن ينتقل منفذ الهجوم إلى “مفرق يفني” على “الشارع رقم 4” في أسدود.

وأكدت “نجمة داود الحمراء” إصابة خمسة أشخاص، بينهم الضابط الذي قُتل في وقت لاحق، فيما ارتقى منفذ العملية بنيران قوات الاحتلال.

وعلى خلفية العملية، دفعت شرطة الاحتلال بمزيد من القوات إلى منطقة “نير جاليم” قرب أسدود لتعزيز الأمن في المنطقة.

وتأتي هذه العملية بعد أيام من مقتل الحاخام رافائيل مردخاي فيشهوف متأثرًا بجروحه إثر عملية طعن نفذها الفدائي الفلسطيني أحمد جبارين (36 عامًأ) في الخضيرة شمالي “تل أبيب”، والتي أسفرت عن إصابة خمسة آخرين.

من جهتها، أكدت حركة حماس أن عملية إطلاق النار قرب أسدود هي “رد طبيعي على جرائم الاحتلال”، مشيرة إلى أن ضربات المقاومة “مستمرة ومتصاعدة” رغم الإجراءات الأمنية الإسرائيلية.

وأضافت الحركة، في بيان لها، أن هذه العملية وغيرها من الهجمات في عمق الأراضي المحتلة تُظهر “قدرة المقاومة على إيلام العدو”، داعية إلى تصعيد العمليات ضد الاحتلال وتوحيد الجهود خلف خيار المقاومة حتى وقف العدوان ودحر الاحتلال.

بدورها، باركت لجان المقاومة في فلسطين عملية إطلاق النار ووصفتها بأنها “رسالة جديدة للجمهور الإسرائيلي بأن المقاومة تمتلك القدرة لاستهداف العمق الاستراتيجي في الكيان الصهيوني”، داعية إلى تصعيد العمل المقاوم “ثأرًا لاستباحة الدماء الفلسطينية واللبنانية”.

كما وصفت حركة المجاهدين العملية بأنها “رد طبيعي على العدوان الإسرائيلي المتواصل”، وحثت الفلسطينيين إلى تصعيد الانتفاضة ضد الاحتلال.

قد يعجبك ايضا