استهداف طواقم الإسعاف وحصار مستشفيات غزة.. الوضع الإنساني كارثي

غزة – المساء برس|

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تعرض عدد من المسعفين لإصابات نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مركبات الإسعاف أثناء إجلاء مصابين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح وفي شمال القطاع.

وأفادت الوزارة في إيجازها اليومي بإصابة عدد من المسعفين في قصف إسرائيلي استهدف مركبات إسعاف أثناء إجلاء مصابين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح وكذلك في شمال القطاع، مشيرة إلى استشهاد الحكيم أحمد طلب النجار أثناء محاولة إنقاذ مصابين في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة .

وأكدت الصحة الفلسطينية أنه “لليوم الحادي عشر يستمر الحصار على مستشفيات شمال القطاع في ظل الاحتياج الاحتياجات المتزايدة للأدوية والمستلزمات والطعام للمرضى والكوادر الصحية المحاصرين في المستشفيات”.

وقالت إن “مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني يستمر في تقديم الخدمة (لمرضى الدم والاورام )من خلال المستشفى الميداني المجاور للمستشفى الأوروبي من الجهة الشمالية”، مضيفًا أن “الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تعلن عن عقد امتحان مزاولة المهنة بدءاً من تاريخ 21 اكتوبر وعلى مدار 3 ايام متتالية”.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى “استمرار تنفيذ حملة التطعيم ” الجرعة الثانية ” لليوم الثاني على التوالي بالمحافظة الوسطى بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والأونروا”، موضحًا أن “مستشفيات وزارة الصحة تستقبل 55 شهيد و 329 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

 

قد يعجبك ايضا