حركة حماس تحذر من تصعيد الاحتلال في غزة وتؤكد على استمرار المقاومة

غزة – المساء برس|

في تصريحات صحفية على قناة الجزيرة الفضائية، حذر رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج، الدكتور سامي أبو زهري، من أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول استغلال انشغال وسائل الإعلام خارج قطاع غزة؛ لارتكاب المزيد من “المجازر البشعة” ضد المواطنين الفلسطينيين هناك.

وأكد أبو زهري أن “الاحتلال يُمارس حكم الإعدام على كل مواطن فلسطيني في شمال غزة من خلال القتل والتدمير وإخراج المستشفيات عن الخدمة والحصار المتواصل منذ 10 أيام دون إدخال أي مقومات للحياة”.

ووصف المسؤول البارز في حماس هذه الممارسات بأنها “مجازر غير مسبوقة”، داعيا الأمة العربية والحكام إلى تحمل “مسؤولية كبيرة” في مواجهتها.

وأشار أبو زهري إلى أن “عمليات المقاومة اليومية في جباليا وبيت لاهيا وكل مناطق القطاع خير دليل على بسالة المقاومة وقوتها”، مؤكدا أن “الاحتلال لن يفلح في دفع المقاومة الفلسطينية للانكسار”.

وفيما يتعلق بملف المفاوضات، قال أبو زهري إن حركة حماس “لم تغلق هذا الملف وباتت جاهزة للتعامل مع أي جهود حقيقية لوقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال بشكل كامل من قطاع غزة”.

وعلق على هجوم حزب الله على معسكر غولاني جنوبي حيفا بوصفه “تطورًا مهمًا يعكس القوة الكبيرة التي يتمتع بها” الحزب، معتبرا أن ذلك “يعزز من قوة المقاومة الفلسطينية ويشكل إسنادًا كبيرًا لها في ظل المواجهة المفتوحة”.

قد يعجبك ايضا