تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان: مجازر في زغرتا وبعلبك واستهداف المراكز الصحية

لبنان – المساء برس|

استشهد 12 شخصًا وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، مستهدفًا مبنى في بلدة أيطو بقضاء زغرتا في محافظة الشمال اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن حصيلة الشهداء مرشحة للارتفاع مع استمرار عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق عدة في لبنان، مستهدفة منطقة دورس قرب بعلبك وعين بورضاي، وأخرى على بلدة العين شمال بعلبك، حيث أصابت قافلة مساعدات إنسانية كانت تمر في المنطقة.

وبحسب مصادر إعلامية في الجنوب اللبناني، فقد قصف الاحتلال بلدة أنصار، ما أسفر عن استشهاد شخصين، واستهدف طيران العدو الحربي بلدة يحمر الشقيف بغارات جوية دمرت خمسة منازل، وأسفرت عن استشهاد عدد من المدنيين، كما استهدفت غارة محيط المدرسة الرسمية، مما أدى إلى قطع الطريق العام للبلدة.

وشمل العدوان الإسرائيلي تدمير مركز الهيئة الصحية الإسلامية في يحمر الشقيف، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء، واستهداف المركز الصحي في بلدة صديقين، ما أسفر عن وقوع إصابات، فضلًا عن تواصل القصف على كفرمان، عين بعال، تول، القليلة، ومعروب، بالإضافة إلى مناطق أخرى في الجنوب مثل دير عامص وعبّا.

وفي منطقة إقليم التفاح، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على بلدة كفرفيلا أسفرت عن استشهاد مدني، واستهدفت بلدتي كوثرية السياد والزرارية.

يأتي هذا التصعيد ضمن العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان منذ الـ8 أكتوبر 2023، والذي خلف آلاف الضحايا بين شهداء وجرحى، حيث تجاوزت حصيلة الشهداء 2255 شخصًا، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 10524 شخصاً حتى الآن، وفقًا لإحصائيات وزارة الصحة اللبنانية.

قد يعجبك ايضا