المفوضية الأممية: القصف الإسرائيلي يعوق عمل المنظمات الإنسانية في لبنان

لبنان – المساء برس|

أعلن المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، اليوم الاثنين، أن المنظمات الإنسانية الدولية تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى المناطق الأكثر تضررًا في لبنان، خاصة في الجنوب والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بسبب استمرار القصف الجوي الإسرائيلي.

وأوضح غراندي، في تصريحات صحافية عقب زيارته لبنان، أن “الخدمات العامة أصبحت مشلولة ولا تتمكن من تقديم خدمات أساسية مثل إزالة النفايات وإيصال المياه”.

تصريح غراندي يأتي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث يتعرض المدنيون في جنوبي لبنان، الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق متفرقة في الشمال والبقاع، لقصف متواصل، مما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابات بالإضافة إلى دمار واسع.

وفي سياق متصل، تعرض الأمين العام للأمم المتحدة لانتقادات من إسرائيل، حيث وصفته بأنه “شخص غير مرغوب فيه” بسبب مواقفه الداعية إلى وقف العدوان، وفي المقابل، أبدت أكثر من 100 دولة دعمها له، وفقًا لما نقلته شبكة “أن بي سي نيوز”.

كما تلقى جيش الاحتلال الإسرائيلي إدانات دولية على خلفية هجماته الأخيرة على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة “اليونيفل” في جنوب لبنان.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين، إذ استشهد 12 شخصًا وأصيب آخرون في قصف استهدف مبنى في بلدة أيطو في قضاء زغرتا بمحافظة الشمال، والذي كان يأوي نازحين مدنيين. وتشير التقارير الرسمية في لبنان إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا مع وجود مفقودين تحت الأنقاض.

إلى جانب ذلك، يواصل الاحتلال استهداف المستشفيات والمراكز الطبية وسيارات الإسعاف، مهددًا بأنها ستكون أهدافًا له، ما يعيد إلى الأذهان المشاهد المأساوية التي شهدها قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا