«يديعوت أحرونوت» تكشف حجم الخسائر في “تل أبيب” بعد الهجوم الإيراني

فلسطين المحتلة – المساء برس|

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن حجم الأضرار التي لحقت بـ “الممتلكات المدنية” التي خلفها الهجوم الإيراني في عملية “الوعد الصادق2” والتي استهدفت “تل أبيب” ومحيطها بوابل من الصواريخ.

وذكر الصحافي جاد ليئور، المختص في الشأن الاقتصادي في الصحيفة، نقلاً عن مؤسسة الضرائب الإسرائيلية، أن حجم الأضرار التي تكبدتها الممتلكات المدنية جراء الضربة الإيرانية يقدر ما بين 150 إلى 200 مليون شيكل (ما يعادل 40 إلى 53 مليون دولار)، مشيرًا إلى أن الأضرار جاءت أكبر مما صورته “إسرائيل” سابقًا.

وأوضح ليئور أن هذه الخسائر تعد الأكبر التي لحقت بالممتلكات جراء هجوم صاروخي واحد منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، دون احتساب الأضرار التي لحقت بالقواعد العسكرية، والتي لم يُفصح عنها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشار إلى أن صاروخًا سقط قرب أحد المنتجعات الشاطئية شمالي “تل أبيب” خلف أضرارًا تقدر بنحو 50 مليون شيكل (أكثر من 13 مليون دولار)، وترك عددًا من المطاعم في المنطقة مغلقة حتى الآن.

وأفاد ليئور أن مدير سلطة الضرائب، شاي أهرونوفيتس، قام بجولة ميدانية لتفقد حجم الأضرار، حيث اطلع على الأضرار التي لحقت بـ150 شقة سكنية في المجمعات الفاخرة قرب مكان سقوط الصاروخ، إضافة إلى تضرر مطعم فاخر بشكل كبير، فيما تستمر أعمال الترميم في محاولة لإصلاح ما تسبّب فيه الهجوم.

قد يعجبك ايضا