حزب الله ينفذ عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي

لبنان – المساء برس|

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، سلسلة من العمليات العسكرية النوعية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية – الفلسطينية، تصدّت لمحاولات توغل آليات الاحتلال نحو قرى الجنوب، التي باءت جميعها بالفشل حتى الآن.

بدأت العمليات عند الساعة 01:00 فجرًا، حيث استهدف مجاهدو المقاومة تجمعًا لجنود الاحتلال في موقع “الجرداح” بصلية صاروخية، تلتها عملية ثانية بعد نصف ساعة، استهدفت قاعدة “حوما” في الجولان السوري المحتل بصلية صاروخية، ثم عند الساعة 02:10 فجرًا، استهدف المجاهدون تجمعاً لجنود الاحتلال في ثكنة “زرعيت” بصلية صاروخية.

وواصلت المقاومة عملياتها عند الساعة 03:45 فجرًا، باستهداف مربض للاحتلال في “معيليا” بصلية صاروخية، أعقبها استهداف جرافة عسكرية إسرائيلية كانت تحاول التحرك من موقع راميا عند الساعة 03:50 فجرًا، بصاروخ موجه أصابها إصابة مباشرة. كما قصفت المقاومة قوة مشاة إسرائيلية في خربة “زرعيت” بقذائف المدفعية عند الساعة 04:15 فجراً.

ومع حلول الصباح، استهدفت المقاومة عند الساعة 06:00 فجرًأ، قاعدة “7200” جنوب حيفا، مركزةً ضرباتها على مصنع للمواد المتفجرة بصلية من الصواريخ النوعية، مؤكدة  جاهزيتها للدفاع عن لبنان وشعبه.

كما استهدفت عند الساعة 10:00 صباحًا تجمعًا لجنود الاحتلال على أطراف بليدا، تلاه قصف مدينة طبريا المحتلة عند الساعة 10:30 صباحًا بصلية صاروخية.

وأوضحت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية أن هذه العمليات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني ومقاومته، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدنيين.

ولفتت إلى أن القوات الصاروخية والجوية للمقاومة تواصل استهداف القواعد والمستوطنات الإسرائيلية في عمق شمالي فلسطين المحتلة، مشيرة إلى تصاعد وتيرة الضربات يومًا بعد يوم.

وشددت الغرفة على التنسيق العالي بين قيادة المقاومة وغرفة العمليات ومجاهدي الخطوط الأمامية، مشيرة إلى أن الاحتلال، رغم إعلانه بدء مناورة برية في جنوبي لبنان، لا يجرؤ على إظهار آلياته على الجانب اللبناني، بسبب استهدافها بالصواريخ وقذائف المدفعية، مما كبد قواته خسائر فادحة.

قد يعجبك ايضا