فصائل المقاومة تستهدف آليات إسرائيلية وتوقع خسائر بشرية في صفوف الاحتلال

غزة – المساء برس|

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن تفجير عبوة شديدة الانفجار استهدفت قوة إسرائيلية راجلة قوامها 15 جنديًا خلال محاولتها اقتحام منزل قرب مفترق الاتصالات غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوة المستهدفة.

في 3 بيانات منفصلة، أكدت القسام استهداف دبابة من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة “التوام” شمال غزة، إلى جانب استهداف ناقلة جند إسرائيلية في ذات المنطقة، ودبابتين وجرافة عسكرية من نوع “D9” في حي الجنينة شرق رفح جنوب القطاع، حيث رصدت مروحيات إسرائيلية لإخلاء المصابين.

كما نشرت القسام مشاهد تفجير نفق مفخخ في قوة إسرائيلية هندسية بمنطقة الريان شرق رفح، مما أوقع إصابات إضافية في صفوف جيش الاحتلال.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تفجير آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة برميلية من نوع “ثاقب” في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة، وتدمير ناقلة جند إسرائيلية عند مفترق “التوام”.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن استهداف تجمع لجنود الاحتلال وآلياتهم بقذائف الهاون قرب محطة الخزندار شمال غرب غزة، ونشرت مشاهد لاستهداف موقع القيادة والسيطرة شرق جباليا بصاروخ موجّه “107”.

وأكد المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، التابعة للجبهة الديمقراطية، استمرار التصدي لقوات الاحتلال على محاور جباليا، مشيرًا إلى اشتراكها مع فصائل أخرى في قصف مكثف لمواقع الاحتلال بالهاونات، وإيقاع خسائر ملموسة في صفوفها.

قد يعجبك ايضا