المقاومة العراقية تستهدف مواقع حيوية في الجولان المحتل وتتوعد بتصعيد عملياتها

بغداد – المساء برس|

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم السبت، تنفيذها هجومين بواسطة الطيران المسيّر استهدفا مواقع حيوية في الجولان السوري المحتل، نصرةً لفلسطين ولبنان ورداً على مجازر الاحتلال.

وأكدت المقاومة العراقية، في بيان لها، أنها “ستواصل دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وتأتي هذه الضربات في إطار تكثيف عمليات المقاومة العراقية ضد أهداف وقواعد للاحتلال الإسرائيلي، امتدادًا إلى وسط وشمال فلسطين المحتلة والجولان السوري المحتل، وقد اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بتزايد تعقيد التعامل مع تهديدات المسيّرات العراقية.

وذكر موقع “واللا”، في وقت سابق، أن جنود لواء (210) في الجولان “ينتقدون بشدة سلوك الجيش الإسرائيلي وإجراءات الأمان غير الكافية ضد تهديد المسيّرات العراقية”.

وأشاروا إلى تلقيهم تحذيرات متكررة واضطرارهم للبقاء في حالة تأهب أو في الملاجئ لفترات طويلة بسبب صعوبة اعتراض هذه المسيّرات، مما يؤثر على قدرتهم على الراحة والعمل بكفاءة.

وفي سياق متصل، حذر أبو علي العسكري، المسؤول الأمني لكتائب حزب الله العراقية، قبل يومين، من أي استهداف لأراضي العراق أو استخدامها لضرب إيران، مؤكدًا أن رد المقاومة “لن يقتصر على إسرائيل، بل سيطال قواعد واشنطن ومصالحها في العراق والمنطقة”.

وصعّد العسكري تهديداته، ملمّحًا إلى تداعيات ما وصفه بـ”حرب الطاقة” التي قد تؤدي إلى فقدان 12 مليون برميل نفط يوميًا، مع الإشارة إلى تنسيق محتمل بين قوى المحور في هذا الشأن، بما في ذلك تحركات محتملة في مضيق هرمز وباب المندب.

قد يعجبك ايضا