الشيخ نعيم قاسم: حزب الله متماسك ويعمل بكامل جهوزيته ويكبد العدو خسائر فادحة

بيروت – المساء برس|

أكد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، اليوم الثلاثاء، أن إدارة المقاومة وقيادة الحزب “منتظمة بدقة”، مشيراً إلى أن حزب الله قد “تخطى الضربات الموجعة” التي تلقاها، وأنه يعمل بكامل جهوزيته.

جاء ذلك في خطاب متلفز بمناسبة ذكرى انطلاق جبهة الإسناد اللبنانية لقطاع غزة في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأوضح الشيخ قاسم أن المقاومة تعمل بكفاءة تامة، حيث أن “كل المواقع مملوءة” والقيادة تواصل مهامها دون انقطاع، مؤكدًا أن الحزب سينجز انتخاب أمين عام جديد وفق الآليات التنظيمية المتبعة، وسيُعلن ذلك في حينه، مطمئنًا الجميع بأن “ما كان لدى القادة الشهداء يوجد لدى من حلّوا مكانهم”، ما يضمن استمرارية المقاومة دون تأثر.

وأشار إلى أن “المقاومين أثبتوا جدارتهم في الميدان”، لافتًا إلى استلهامهم من إرث السيد حسن نصر الله، الذي ترك للصهاينة “إرثًا من المقاومة الصلبة”، مؤكدًا أن الحرب “لم تمس بإرادتنا ولن تمس بتصميمنا على المواجهة”.

وفيما يخص جبهة لبنان، أكد الشيخ قاسم أنها “استنزفت العدو وأخرجت المستوطنين بعشرات الآلاف من مستوطناتهم”، موجهًا رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قائلاً: “كلما طالت الحرب سيزداد مأزق إسرائيل، وسيتضاعف عدد المهجرين”.

وأضاف أن المقاومة تواصل توسيع مديات صواريخها وهجماتها وفق خطتها، مشيرًا إلى أن “إمكانات حزب الله بخير” وأن ما يدعيه العدو عن تدمير قدرات الحزب “وهم وكذب”، موضحًا أن جبهة الإسناد تهدف إلى مساعدة غزة والدفاع عن لبنان وشعبه.

وعن المواجهة البرية في الجنوب، أكد الشيخ قاسم أنها قد بدأت، وأن “العدو لم يتقدم” كما كان متوقعًا، ما أصاب الصهاينة بالذهول.

وشدد على أنه “لا قيمة للأمتار التي يمكن أن يحصل عليها العدو”، إذ أن المقاومة تركز على الالتحام مع العدو سواء في الخطوط الأمامية أو ما بعدها.

قد يعجبك ايضا