الجهاد الإسلامي بذكرى “طوفان الأقصى”: وحدة المقاومة في المنطقة أساس الانتصار والشعب الفلسطيني موحد بوجه العدو

بيروت – المساء برس|

أكد زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، على ضرورة وحدة قوى المقاومة في المنطقة لتحقيق الانتصار في مواجهة العدو الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن وحدة الشعب الفلسطيني تعد من أوجب الواجبات لمواجهة الاحتلال وإفشال مخططاته.

وفي كلمته خلال الذكرى السنوية الأولى لانطلاق معركة طوفان الأقصى، أشاد النخالة بدور سرايا القدس في كل ساحات المواجهة، مستحضراً الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى التي ملأت فلسطين جهادًا وعزًا، ومؤكدًا أن المقاومة ستستمر حتى تحقيق أهدافها وتحرير الأرض والمقدسات.

العدو يراوغ والمقاومة ثابتة

واتهم النخالة الاحتلال الإسرائيلي بالمراوغة والتنصل من التزاماته، ومحاولته فرض شروط أقرب إلى الاستسلام على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل بهذه الشروط. وأوضح أن قرار وحدة قوى المقاومة في الميدان كان واضحًا منذ اليوم الأول للمعركة، وأن حركة حماس قادت المعركة السياسية بناءً على تفويض كامل من باقي فصائل المقاومة.

كما شدد النخالة على تمسك حركته بـ معادلة “الجميع مقابل الجميع” التي رفعتها المقاومة منذ بداية معركة طوفان الأقصى، مؤكدًا أن هذا الشعار يعكس إصرار المقاومة على تحقيق مطالبها المتمثلة في الانسحاب الكامل من قطاع غزة، إعادة الإعمار، وتبادل الأسرى بما يضمن تحرير الأسرى الفلسطينيين.

مقاومة موحدة ومعركة واحدة

وأكد النخالة أن حركة الجهاد الإسلامي، عبر جناحها العسكري سرايا القدس، كانت جزءًا فاعلًا في كل ساحات المواجهة، سواء في غزة أو الضفة الغربية أو على الجبهة اللبنانية، حيث يقاتل مجاهدوها جنبًا إلى جنب مع مقاتلي المقاومة الإسلامية.

تحية للإخوة في اليمن ولبنان

كما خصّ النخالة “الإخوة في اليمن” بالتحية، مثمنًا “الدور البارز الذي قاموا به في إسناد المقاومة في غزة، وعلى رأسهم السيد عبد الملك الحوثي”، مشيدًا بـ”التضامن والدعم الذي قدموه للقضية الفلسطينية”.

ووجه النخالة أيضًا تحية خاصة إلى الشعب اللبناني ومجاهديه، مستذكرًا “روح الشهيد القائد ورمز المقاومة، سماحة السيد حسن نصر الله”، مشيدًا بالتضحيات التي قدمتها المقاومة اللبنانية في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

ووجّه النخالة التحية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها المتواصل للقضية الفلسطينية منذ بدايتها، على الرغم من التحديات التي تواجهها. كما أشاد بدور إيران في دعم المقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يعكس التزام إيران الثابت بحقوق الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا