في ذكرى طوفان الأقصى تظاهرات كبرى في عدد من عواصم ومدن العالم

متابعات – المساء برس|

في ذكرى السابع من أكتوبر الطوفان الذي هز الكيان الصهيوني المجرم خرجت تظاهرات كبرى في عدد مدن وعواصم العالم، من بينها دول عربية وإسلامية، تضامنا مع فلسطين ولبنان وإدانة لجرائم العدو الصهيوني التي ترتكب بحق البلدين، كما طالبت التظاهرات بوقف فوري للعدوان على غزة ولبنان.

وتظاهر آلاف الأشخاص في شوارع العاصمة المغربية الرباط للمطالبة بتحقيق العدالة للفلسطينيين وإلغاء الحكومة اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي وقع عام 2020.

كما شارك أعضاء من حزب فرنسا الأبية (LFI) اليساري في تجمع حاشد نظمته جمعية فرنسا الفلسطينية المتضامنة (AFPS) لدعم الشعب الفلسطيني.

وفي وسط لندن، شارك حوالي 40 ألف متظاهر في مسيرة، في حين تجمع آلاف آخرون في روما ومانيلا وكيب تاون ومدينة نيويورك. وأقيمت مظاهرات أيضا بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن، احتجاجا على دعم الولايات المتحدة لحليفتها إسرائيل في الحملتين العسكريتين في غزة ولبنان.

ووضع المتظاهرون في تايمز سكوير بمدينة نيويورك “الكوفية الفلسطينية” ذات اللونين الأسود والأبيض حول أعناقهم ورددوا شعارات مثل “غزة ولبنان ستنتفضان والشعب معكما”. ورفعوا أيضا لافتات تطالب بمنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وفي جاكرتا عاصمة إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث عدد السكان، تجمع ما آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين صباح الأحد بالقرب من السفارة الأمريكية مطالبين واشنطن بالتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وفي برلين، خرج نحو ألف متظاهر حملوا أعلاما فلسطينية وهتفوا “عام من الإبادة الجماعية”، غير أن الشرطة الألمانية استخدمت العنف ضد المتظاهرين وتفريقهم.

وفي مانيلا، اشتبك ناشطون مع شرطة مكافحة الشغب بعد منعهم من تنظيم مظاهرة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الفلبينية احتجاجا على دعم واشنطن لإسرائيل.

قد يعجبك ايضا