الصحة العالمية: لبنان يواجه أزمة صحية مع استشهاد 73 من الكوادر الطبية بسبب العدوان الإسرائيلي

بيروت – المساء برس|

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن لبنان يعاني أزمة صحية خطيرة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر، مشيرة إلى استشهاد 73 من العاملين في القطاع الصحي اللبناني.

وأوضحت المنظمة في منشور على صفحتها في منصة “إكس” أن الحصيلة حتى الآن تشمل 1974 شهيدًا و9384 جريحًا، بالإضافة إلى نزوح 346,209 شخصًا.

وأكدت المنظمة أن قوات الاحتلال شنت 34 هجومًا على مرافق الرعاية الصحية، مما أسفر عن مقتل 73 من العاملين في مجال الصحة وإصابة 67 آخرين.

وفي سياق متصل، استهدف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم مركزًا للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة صديقين بجنوب لبنان، فيما أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني استشهاد مسعفين نتيجة استهداف مراكز إسعافية في شقرا وخربة سلم.

كما استشهد 7 مسعفين آخرين جراء قصف مباشر على الطواقم الطبية في مستشفى مرجعيون الحكومي، مما أدى إلى خروج المستشفى عن الخدمة، وهو المستشفى الثالث الذي يتوقف عن العمل بعد مستشفيي ميس الجبل وبنت جبيل.

ويأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الصهيوني باستهداف المستشفيات والمراكز الطبية، حيث تعرض مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل للقصف، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الطاقم الطبي.

كما تم استهداف محيط مركز السانت تريز الطبي بغارات مكثفة، مما أدى إلى أضرار جسيمة في المبنى والمعدات الطبية، وتعطيل الخدمات الصحية، وفق وسائل إعلامية لبنانية.

وتأتي هذه الهجمات في ظل تحريض الاحتلال على الطواقم الطبية، واستهدافه للمدنيين في مختلف المناطق اللبنانية، مما أدى إلى تصاعد الأزمة الإنسانية في البلاد.

قد يعجبك ايضا