السفير الإيراني في لبنان: لم أصب بإعاقة وأتمنى أن تكون الإصابات الأخرى قليلة بعد تفجيرات الـ’بيجر’

لبنا – المساء برس|

أدلى السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، بتصريحات مهمة خلال حديث تلفزيوني اليوم، تناول فيه حادثة تفجير أجهزة الـ”بيجر” التي وقعت قبل 16 يومًا.

وأكد السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني أنه لم يتأثر بشكل كبير من جراء حادثة تفجير أجهزة البيجر التي وقعت قبل 16 يوما، وأنه يتلقى العلاج في يديه، ولا يعاني من أي إصابات مُعيقة.

وقال السفير الإيراني في مقابلة تلفزيونية: “أتمنى أن تكون الإصابات التي لحقت بالمصابين الآخرين قليلة”، مُوضحًا أن أجهزة البيجر كانت تُستخدم للحصول على معلومات تحذيرية في حالات الخطر، مثل وصول طائرات مسيرة أو تعرض المنطقة للقصف، بهدف حماية الناس.

وأضاف السفير أن بعض الأشخاص العاديين كانوا يستخدمون تلك الأجهزة أيضا، مثل أمناء الصناديق والقوات الإغاثية والمعلمين، لكن لم يُصب أحد منهم.

كما أكد أن “اسرائيل أدخلت أجهزة الـ”بیجر” في عملية تجسس بالمتفجرات، بالتعاون مع بعض الدول الأوروبية التي تردد دائمًا شعارات حقوق الإنسان”.

ولفت السفير إلى أن البعض ممن أُصيبوا أو استشهدوا كانوا من الأطفال، إما لوجود تلك الأجهزة بحوزتهم أو لتواجدهم في في المكان الذي كانت فيه أو كانوا يتجهون إليها ليروا الرسالة الموجهة مع التحذير.

وأوضح أن “”هذا الجهاز كان موجودًا أيضًا في مكتبي، رغم أنني عمومًا لم أهتم به كثيرًا، لأن أعضاء آخرين في السفارة مسؤولون عن هذه المهمة، لكن في ذلك اليوم ضغطت بالخطأ على الزر ذي الصلة وانفجر جهاز الـ”بيجر” هذا في يدي”.

قد يعجبك ايضا