إيران تؤكد جاهزيتها العسكرية وتحذر من اللعب بالنار في مضيق هرمز

طهران – المساء برس|

أكد قائد البحرية في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية، الأدميرال علي رضا تنغسيري، جاهزية بلاده للتصدي لأي تهديدات في المنطقة، محذراً من اللعب بالنار في مضيق هرمز.

وفي حديثه مع قناة العالم خلال برنامج “طوفان المقاومة”، أوضح الأدميرال تنغسيري أن مضيق هرمز يُعدّ من الممرات الاستراتيجية الهامة، وأنه يخص إيران والدول المجاورة.

وتطرق إلى الاستعراض الذي جرى الأحد الموافق للثاني والعشرین من أیلول/ سبتمبر، قائلاً: ” هذا الاستعراض یحمل رسالتین واضحتین، إحداهما للأعداء والثانیة للأصدقاء. أمّا الرسالة الموجّهة للأصدقاء فأنتم تعلمون جیّداً أنّ ایران الاسلامیة لا تزال ترزح تحت أنواع الحظر الاقتصادي والسبب أنّنا لم ننحني أمام بلطجة وتنمّر أمریکا، فنحن لا نزال نخضع لأنواع الحظر الاقتصادي، فهذه الإمکانیات التي شاهدتموها أوجدناها خلال فترة الحظر الإقتصادي، وهذه رسالة بالطبع، وهي تعني أنّه بإمکاننا الوقوف علی أقدامنا وإنتاج ما نحتاجه في الداخل”.

وأوضح الأدميرال تنغسيري أن ” هذه رسالة للأصدقاء وهي توضّح حقیقة مفادها أنّه بإمکانهم الوقوف علی أقدامهم من دون الحاجة إلی أمریکا والصهاینة، فالمسلمون لدیهم کلّ ما یحتاجونه ولیس لدیهم أي نقص في أيّ مجال، نحن لدینا رسالة سلام للدول المطلة علی الخلیج الفارسي إلی جانب الدول الصدیقة، سواء الموجودة في منطقتنا أم تلك الموجودة خارجها والتي تحضر منها وفود إلی هنا بین الفینة والأخری”.

وأكد أن بلاده قامت بـ”توفیر وتثبیت الأمن والاستقرار في مضیق هرمز” وإنها  “لم تسمح علی الإطلاق بالمتنمّرین من الأمریکیین بتهدید هذه المنطقة.

وتابع قائد البحرية في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية: أمّا الرسالة الأخری في حقیقة الأمر من الاستعراض الأخیر فهي موجّهة إلی هؤلاء الذین یریدون أن یقفوا في وجه شعبنا وبقیّة المسلمین المظلومین في العالم، نحن بإمکاننا ایجاد هذه الإمکانیة للوقوف في وجه هؤلاء.

قد يعجبك ايضا