الأسد: محور المقاومة قادر على ردع العدو الإسرائيلي وإفشال مخططاته

دمشق – المساء برس|

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي في دمشق، أن العلاقات بين سوريا وإيران تشكل ركيزة مهمة لمواجهة التحديات والأخطار التي تهدد المنطقة، لا سيما جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان وفلسطين وسوريا.

وشدد الأسد على أن المقاومة ضد الاحتلال والعدوان هي حق مشروع، وأنها تستمد قوتها من الدعم الشعبي والإيمان بها، مشيرًا إلى أن الرد الإيراني على الانتهاكات الإسرائيلية أظهر قوة محور المقاومة وقدرته على ردع العدو وإفشال مخططاته، مؤكدًا أن الحل الوحيد أمام الكيان الإسرائيلي هو التوقف عن جرائم القتل واستعادة الحقوق المشروعة لأصحابها.

من جانبه، أشار عراقتشي إلى ثقة إيران في قوة المقاومة في لبنان وفلسطين، وقدرتها على مواجهة العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا أهمية التنسيق مع الدول الداعمة لوقف هذا العدوان.

وأكد أن “حكومة الكيان الصهيوني لا تفهم سوى لغة القوة والحرب، وهي مستمرة في ارتكاب الجرائم في بيروت وجنوبي لبنان وغزة”.

وأضاف، في تصريحات لوسائل الإعلام فور وصوله إلى دمشق: “نحن في حاجة إلى جهود دولية لوقف هذه الجرائم”، مشيراً إلى أن “الملف الأول هو وقف إطلاق النار في لبنان وغزة”.

وقال: “هناك مبادرات في سياق وقف إطلاق النار في لبنان وغزة. وجرت مشاورات في هذا المجال، نأمل أن تكون ناجحة، لكن مع الأسف تستمر الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الکیان الصهيوني”.

وبحث الجانبان سبل دعم لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي وتقديم المساعدة للنازحين اللبنانيين.

وأشار عراقتشي إلى وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة، معربًا عن أمله في نجاحها رغم استمرار الأعمال العدائية الإسرائيلية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم إيران المتواصل للبنان وفلسطين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، حيث أكد عراقتشي خلال زيارته الأخيرة للبنان التزام بلاده بدعم المقاومة اللبنانية في التصدي للعدوان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا