حزب الله ينفذ 21 عملية عسكرية محكمة ويحقق إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال

جنوب لبنان – المساء برس|

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، سلسلة هجمات واسعة النطاق على مواقع عسكرية إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة، صباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 (29 ربيع الأول 1446 هـ).

وأفاد الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية عن تنفيذ 21 عملية عسكرية خلال ساعات الصباح الأولى والظهر، مستهدفةً مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية  باستخدام مختلف أنواع الأسلحة.

وتضمنت العمليات، بحسب البيانات الصادرة عن حزب الله، قصف مواقع عسكرية في مناطق متعددة، منها حانيتا، مسكاف عام، يرؤون، بوابة فاطمة، المنطقة الواقعة بين شتولا والراهب، محيط موقع الراهب، قرب مستعمرة أدميت، كفرجلعادي، ثكنة راميم، وحرش مسكفعام.

كما استهدفت عمليات القصف مدينة طبريا المحتلة، ومستعمرات سعسع، شوميرا،  والبصة، وأفيفيم.

واستخدمت المقاومة اللبنانية في هذه العمليات قذائف المدفعية، والصواريخ من نوع “بركان” و”فلق”، بالإضافة إلى صليات صاروخية أخرى.

ولم تقتصر العمليات على القصف الصاروخي والمدفعي، بل شمل أيضاً عمليات نوعية أخرى، حيث أعلن حزب الله عن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة مشاة إسرائيلية كانت تحاول التسلل باتجاه بلدة مارون الراس،  وتفجير عبوة ناسفة أخرى بقوة من لواء غولاني في منطقة ترتيرة بمارون الراس،  وعبوة سجيل بقوة مشاة إسرائيلية كانت تحاول التسلل باتجاه جبانة بلدة يارون.

وحسب المقاومة الإسلامية في لبنان فقد سفرت هذه العمليات عن إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية،  بما في ذلك قتلى وجرحى.

قد يعجبك ايضا