تحليلات إسرائيلية: “الوحل اللبناني” يورط الجيش الإسرائيلي وسط توقعات بجولة طويلة ومعقدة

جنوب لبنان – المساء برس|

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الصعوبات التي تواجه “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في محاولاته الفاشلة للتسلل إلى جنوبي لبنان، ووصفت الموقف بـ”الوحل اللبناني العميق والمغرق”، متوقعة أن تكون الجولة الحالية “طويلة ومعقدة”.

وفي تحليلات عرضتها قناة “كان” الإسرائيلية، أشار اللواء عوزي دايان، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي سابقاً، إلى التجارب السابقة لإسرائيل في لبنان، مؤكدًا ضرورة التعلم من الإخفاقات، في حين قال اللواء احتياط يعقوب عميدرور، إنّ عملية عام 2006 كانت فاشلة على المستويين العسكري والاستخباراتي، وشدد على ضرورة وضوح الأهداف هذه المرة.

عميدرور أكد أن “إبعاد حزب الله عن منطقة الليطاني سيستغرق وقتًا طويلاً”، بينما حذر قائد ذراع البر سابقاً، غاي تسور، من تكبد خسائر كبيرة، داعياً إلى ضم دول مؤثرة في قرار الحرب على حزب الله.

وفي الوقت ذاته، تستمر المقاومة الإسلامية في لبنان بالتصدي لمحاولات توغل الاحتلال، حيث فجرت عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية معادية عند مارون الراس اليوم الخميس، وأعلنت تصديها لمحاولة تقدم أخرى عند بوابة فاطمة.

من ناحية أخرى، اعترفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في المواجهات مع حزب الله، ليرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 10، بينهم ضباط برتب عالية، جراء المعارك المستمرة جنوب لبنان.

قد يعجبك ايضا