لوفيغارو: توسع الصراع وهجوم إيران على إسرائيل يحرجان بايدن ويكشفان عجزه في المنطقة

صنعاء – المساء برس|

اعتبرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن توسع نطاق الصراع في لبنان، والهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على “إسرائيل”، يضعان الرئيس الأميركي جو بايدن في موقف حرج، ويجبرانه على الرد على تطورات خارجة عن إرادته.

وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن “فقد زمام المبادرة في الشرق الأوسط” بعدما فشلت محاولاته المتكررة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، مضيفة أن “شبح الحرب الإقليمية يقترب بشكل مقلق”.

وأوضحت أن الهجوم الإيراني زاد من تعقيد الأوضاع وأثار سخرية تجاه دعوات واشنطن لوقف التصعيد، والتي أضحت عاجزة عن السيطرة على الأحداث.

وبيّنت الصحيفة الفرنسية أن الإدارة الأميركية باتت ترد فقط على تصرفات خصومها، وأيضًا على حليفتها “إسرائيل”، في وقت يعتمد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الولايات المتحدة لتأمين الغطاء العسكري والدبلوماسي، دون أن يطلع بايدن على خططه.

كما رأت أن موقف نتنياهو المتحدي ظهر جليًا بعد خطاب بايدن في الأمم المتحدة، حينما تجاهل دعوات وقف التصعيد، وبدلاً من ذلك، شن الطيران الإسرائيلي غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت واغتال الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله.

وختمت “لوفيغارو” بالتأكيد على أن الأسابيع الأخيرة أثبتت مرة أخرى العجز الأميركي عن التأثير على الأحداث التي تسير بسرعة في المنطقة، حيث باتت واشنطن تواجه تحديات كبرى للحفاظ على دورها التقليدي كضامن لاستقرار إسرائيل.

قد يعجبك ايضا