إسرائيل تقر بـ8 قتلى و7 جرحى في جنوب لبنان.. ووسائل إعلام العدو تصف الوضع بالكارثة

جنوب لبنان – المساء برس|

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل 8 جنود خلال اشتباكات عنيفة مع عناصر من حزب الله على الحدود الجنوبية للبنان، بينهم ضابطان برتبة نقيب.

وذكرت “القناة 13” الإسرائيلية أن القتلى سقطوا في موقعين مختلفين نتيجة اشتباكات مباشرة مع مقاتلي حزب الله من مسافة قريبة.

من بين القتلى، جنود من وحدات “جولاني” و”إيغوز”، ووحدة الهندسة القتالية “ياهالوم”. وقد أصيب 5 جنود آخرين، بينهم ضابط من وحدة “إيغوز”. كما اعترف “الجيش” بأن جميع أفراد وحدة الكوماندوز في “إيغوز” لقوا حتفهم في مواجهة مسلحة بقرية جنوب لبنان.

في حادث منفصل، قُتل جنديان آخران من وحدة “غولاني”، وأصيب جندي بجروح خطيرة، فيما أصيب مسعف قتالي في حادث ثالث.

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية هذه الخسائر بـ “الكارثة في لبنان”.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذ عملياتها على الحدود، حيث أعلنت عن وقوع إصابات بين الجنود الإسرائيليين في عدة هجمات، بينها تفجير عبوة ناسفة أثناء محاولة التفاف إسرائيلية على بلدة يارون، واشتباكات في عديسة ومارون الراس ما أجبرها على التراجع من الأولى، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في البلدة الأخيرة حتى اللحظة، مع استمرار إمطارها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية .

في المقابل، أشارت التقارير الإسرائيلية إلى استدعاء مروحيات لإجلاء المصابين من موقع الاشتباكات، وسط قصف مدفعي مكثف من حزب الله.

قد يعجبك ايضا