لبنان.. استشهاد  95 شخصا وإصابة 172 آخرين خلال 24 ساعة الماضية

متابعات – المساء برس|

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية حصيلة غارات العدو الاسرائيلي على القرى والبلدات والمدن اللبنانية خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

وقالت الصحة اللبنانية في بيان لها إن العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد  95 شخصا وإصابة 172 آخرين، كما خلف دمار كبيرا في المناطق المستهدفة.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة قوله إن شخصاً استشهد في بلدة الخيام الجنوبية جراء غارة من مسيرة للعدو الصهيوني، كما استشهد ثلاثة آخرين جراء غارة استهدفت منزلاً يؤوي نازحين في إبل السقي قضاء مرجعيون،  وفي بلدة عبا في البقاع الغربي استشهد رجل وامرأة وجرح شخص آخر جراء غارات للعدو الصهيوني على البلدة أدت إلى تدمير منزل وسط البلدة، فيما أسفرت غارة استهدفت بلدة الرفيد عن ارتقاء شهيد وجرح عدد آخر.

إلى ذلك أدت غارة معادية طالت حي السراي القديم في مدينة النبطية إلى إصابة ثلاثة أشخاص وتدمير مبنيين كلياً وثالث جزئياً.

وفي وقت سابق من اليوم جدد العدو الصهيوني اعتداءاته وقصفه العشوائي على بلدات قضاءي بعلبك والهرمل شرق لبنان مستهدفاً بلدة شعت ومحيطها بأربع غارات، وشن غارتين على بلدة تمنين التحتا، وقصف بلدتي بدنايل وشمسطار، وطال العدوان محطة محروقات ومستودعا للحطب بجوارها على بعد حوالى 500 متر من محلة نبع عدوس، واستهدفت إحدى الغارات للمرة الأولى تلة على جانب طريق عيناتا- الأرز التي تصل ما بين البقاع ومحافظة الشمال.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في عين الدلب جنوب لبنان إلى 45 شهيد، و70 جريحا، أما حصيلة الغارات الصهيونية الليلية على الهرمل فارتفعت إلى 12 شهيدا و20 جريحا”.

جدير بالذكر أن هجوم العدو الصهيوني على لبنان منذ الـ23 من سبتمبر الجاري أسفر حتى مساء السبت عن ارتقاء 1030 شهيدا، منهم 156 امرأة و87 طفلا، وسقوط 6352 جريحا.

كما بلغ إجمالي الضحايا منذ بدء الأحداث في أكتوبر من العام الماضي 1640 شهيدا منهم 104 أطفال و194 امرأة،  كما سقط 8408 جريحا.

قد يعجبك ايضا