“صماد 4” المسيرة تدخل المعركة.. تعرف على مواصفاتها

صنعاء – المساء برس|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، عن دخول طائرة “صماد 4” بعيدة المدى إلى خط المواجهة، وهي طائرة انتحارية متعددة المهام.

وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيان تلاه المتحدث الرسمي العميد يحيى سريع إن أربع طائرات من نوع صماد 4 استهدفت أهداف عسكرية منطقة أم الرشراش إيلات محققة إصابات مباشرة.

وقال مصدر عسكري بالقوات المسلحة اليمنية في تصريحات صحفية إن “صماد 4” تتميز بقدرتها على حمل كتلة من المتفجرات المخصصة لاستهداف الأهداف الاستراتيجية، و يصل مدى الطائرة إلى أكثر من 2000 كيلومتر، مما يمنحها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية، بما في ذلك الدفاعات المتعددة للعدو الصهيوني.

وتنتمي “صماد 4” إلى منظومة الطائرات المسيرة المخصصة للأهداف المتعددة، ومن المقرر أن تستمر في تنفيذ مهامها خلال العمليات المقبلة.

كما أكد المصدر على أن برنامج تطوير الطائرات اليمنية المسيرة مستمر بوتيرة متسارعة، وقد وصل إلى مراحل متقدمة جداً من حيث الكم والنوع.

الطائرة “صماد 4” التي تم الكشف عنها خلال معرض الصناعات العسكرية العام 2021م، تتميز بمدى وصول يصل إلى ألفي كيلومتر وقادرة على حمل صاروخين بوزن 25 كيلوغرام لكل منهما.

وسبق أن علنت القوات المسلحة اليمنية عن طائرات مسيرة جديدة قادرة على الطيران لمسافة 2500 كيلومتر مثل طائرة “وعيد” القادرة على حمل عدة رؤوس حربية متفجرة.

قد يعجبك ايضا