حالة ارتباك وتخبط في التصريحات ومحاولة إخفاء النتائج.. أبرز الردود الصادرة من الكيان بعد الهجوم الإيراني

خاص – المساء برس|

كشفت التصريحات الأولية التي خرجت من مسؤولين في كيان الاحتلال الإسرائيلي وتعليقات لمسؤولين ووزراء سابقين حالة من التخبط والارتباك التي يعيشها الكيان بعد صدمة الهجوم الصاروخي الإيراني الذي ضرب مناطق عدة في الأراضي المحتلة بما في ذلك القواعد العسكرية وتحديداً منشآت سلاح الجو الإسرائيلي.

وقال المتحدث السابق باسم حكومة الاحتلال وهو يعلق على الهجوم الصاروخي الإيراني في حسابه على منصة إكس: “هذا أكبر هجوم صـاروخي باليستي في التاريخ على الإطلاق”.

كما قال الوزير السابق في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس: “إيران تجاوزت الحد ونمتلك القدرة على ضربها فإما نحن أو هم ومن يهاجمنا سنهاجمه”.

وفي تعليق قاد إلى السخرية منه على مواقع التواصل الاجتماعي نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤول أمريكي زعمه أن: “الولايات المتحدة وإسرائيل نجحتا وأحبطتا الهجوم الإيراني الذي كان غير فعال”، على الرغم من أن مقاطع الفيديو التي انتشرت في منصات التواصل الإعلامي أظهرت وصول معظم الصواريخ إلى أهدافها وحجم الانفجارات التي وقعت بسبب ذلك الهجوم الذي تم على 3 دفعات.

وفي تضارب واضح يكشف حالة الارتباك داخل كيان الاحتلال زعم الجيش الإسرائيلي أنه: “لا يوجد أي مس بجاهزية سلاح الجو وسنواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط”، على الرغم من أن إسرائيل أعلنت سابقاً ان جزءاً من الهجوم استهدف بنية سلاح الجو الإسرائيلي حسب ما أكدت ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ولإخفاء حجم الهجوم وآثاره أيضاً قال المتحدث باسم جيش الاحتــلال دانيال هغاري: “أطلب من المواطنين عدم نشر أو مشاركة أي توثيقات وصور لأماكن سقوط الصواريخ والاستهدافات”، ما يؤكد حرص الاحتلال على عدم كشف والاعتراف بالدمار والخسائر التي نتجت عن الهجوم الصاروخي من إيران، الذي جاء رداً على اغتيال كيان الاحتلال الإسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية واغتيال الكيان لأمين عام حزب الله حسن نصر الله.

قد يعجبك ايضا