المقاومة الفلسطينية تواصل تكبيد الاحتلال خسائر فادحة في خان يونس ونتساريم

غزة – المساء برس|

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بالتصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في مختلف محاور القتال، لليوم الـ360 من معركة “طوفان الأقصى”، حيث أوقعت مزيدًا من الخسائر في صفوف جيش الاحتلال المتوغلة في القطاع.  .

كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، نفذت كمينًا مركبًا ضد قوات الاحتلال في منطقة الفخاري، شرق خان يونس، جنوبي القطاع. وأسفر الكمين عن تدمير ناقلتي جند ودبابة “ميركافا”، بالإضافة إلى جرافتين عسكريتين من نوع “D9″، بعد استهدافها بالعبوات الناسفة وقذائف “الياسين 105″، وأعقب العملية هبوط مروحي إسرائيلي لإجلاء الجنود القتلى والمصابين.

في المقابل، أطلقت الدبابات الإسرائيلية وابلاً من القنابل الدخانية والقذائف في محيط مدرسة الفخاري، في محاولة للرد على الكمين، وسط إطلاق نار كثيف.

من جهتها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع “حدث صعب للغاية” في خان يونس، حيث ترددت أنباء عن محاولة أسر جندي إسرائيلي ووقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

سرايا القدس تنفذ عمليات نوعية في نتساريم

في محور آخر، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ عمليتين ضد قوات الاحتلال في منطقة “نتساريم” جنوب غربي غزة. استهدفت العملية الأولى تمركزاً للجنود الإسرائيليين في محيط مبنى قصر العدل بصواريخ “107”، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية حول المستشفى التركي وموقع “أبو عريبان” باستخدام صواريخ “107” وقذائف هاون من العيار الثقيل.

وفي حين يتكتم الاحتلال الإسرائيلي على حجم خسائره، تشير البيانات والمشاهد التي تنشرها المقاومة في غزة إلى أن عدد القتلى والمصابين الإسرائيليين يفوق بكثير ما يتم الإعلان عنه رسمياً.

قد يعجبك ايضا