وثائق أمريكية تكشف عن سماسرة للانتقالي للقاء أعضاء بالكونجرس لتأكيد اصطفاف الانتقالي مع (إسرائيل)

خاص – المساء برس|

كشفت وثائق عن وزارة العدل الأمريكية، أن هناك مجموعات سماسرة من المجلس الانتقالي الجنوبي تم إيفادهم للولايات المتحدة من أجل تنفيذ لقاءات بأعضاء الكونجرس الأمريكي وممارسة ضغط عليهم بشأن اعتبار المجلس الانتقالي الجنوبي ورقة عسكرية بيد الولايات المتحدة يمكنها استخدامها ضد قوات الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء في سبيل وقف حصاره البحري على كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب مصادر خاصة تحدثت لـ”المساء برس”، فإن الإمارات هي من قامت بتمويل هذا النشاط للمجلس الانتقالي الجنوبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

والوثائق عبارة عن مخاطبات رسمية لوزارة العدل الأمريكية تتضمن طلبات من المجلس الانتقالي الجنوبي بالحصول على ترخيص له لتنفيذ لقاءات مع أعضاء الكونجرس الأمريكي وطرح وجهة نظر المجلس الانتقالي الجنوبي بخصوص كيفية إيقاف العمليات العسكرية اليمنية المساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة التي تستهدف كيان الاحتلال الإسرائيلي وتستهدف ملاحته البحرية في البحر الأحمر.

ويسعى المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات لتقديم نفسه كقوة عسكرية بيد الولايات المتحدة وإسرائيل لمواجهة القوات المسلحة اليمنية الداعمة لغزة، حيث يهدف المجلس إلى الحصول على دعم عسكري وتسليحي ومالي من الولايات المتحدة للقيام بمهام عسكرية تحت قيادة أمريكية ضد قوات صنعاء إسناداً لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا