حماس تُشيد بدور الصحفيين الفلسطينيين وتدعو للمزيد من التضامن الدولي

غزة – المساء برس|

أشاد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، بالدور البطولي للصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين في نقل الحقيقة خلال “معركة طوفان الأقصى” والتي استمرت لمدة عام كامل.

جاء ذلك في تصريحٍ له بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وأكد الرشق على أن الصحفيين الفلسطينيين في غزة، والضفة الغربية، والقدس المحتلة، شكلوا “الصوت النابض لشعبنا الصابر المرابط” المتمسك بحقوقه وثوابته، ساعين لنيل الحرية والاستقلال والانعتاق من الاحتلال.

ووصف الرشق الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الصحفيين بأنها “إرهاب وجرائم ممنهجة” تمثل انتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة، مؤكداً أن هذه الجرائم لن تفلح في حجب الحقيقة، وأن الإعلاميين الفلسطينيين في الداخل والخارج سيواصلون رسالتهم مهما كانت التضحيات.

ونعى الرشق الصحفيين والإعلاميين الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل نقل الأخبار والحقائق حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي خلال “معركة طوفان الأقصى”.

ودعا الرشق إلى توحيد الجهود الإعلامية العربية والدولية من أجل خدمة القضية الفلسطينية، وتثبيت الرواية الفلسطينية، ومواجهة الدعاية الإسرائيلية، وفضح جرائم الاحتلال.

كما دعا الصحفيين ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام إلى تكثيف حضورها في قطاع غزة للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق به، وتوثيق معالم ما وصفها بـ “الإبادة الجماعية” التي تعرض لها المدنيون والأطفال خلال العام الماضي.

قد يعجبك ايضا