حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد مستوطنات ومواقع الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة

بيروت – المساء برس|

أعلن حزب الله، في بيان له، اليوم الخميس، عن تنفيذ عدد من العمليات العسكرية ضد مواقع ومستوطنات العدو الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، حيث نفذت قواته عدة هجمات صاروخية وهجومية حتى الساعة 07:00 من مساء اليوم، وجاءت تفاصيل العمليات على النحو التالي:

1. قصف مستعمرة كريات موتسكين بصليات من الصواريخ، مما تسبب في حالة من الذعر بين السكان وإلحاق أضرار مادية.

2. استهداف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة “رافائيل” في منطقة “زوفولون” شمال مدينة حيفا المحتلة، بصليات من الصواريخ، حيث تشتهر هذه الشركة بتصنيع المعدات العسكرية المتقدمة لإسرائيل.

3. قصف مستعمرة كريات شمونة بصواريخ فلق 2، وهي صواريخ بعيدة المدى معروفة بدقتها وقوتها التدميرية.

4. تمكنت وحدات الدفاع الجوي لحزب الله من التصدي لطائرتين حربيتين إسرائيليتين قادمتين من البحر باتجاه عدلون، وأجبرتهما على مغادرة الأجواء اللبنانية باستخدام أسلحة الدفاع الجوي.

5. قصف مقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة دادو بصليات من الصواريخ، وهو مركز قيادة استراتيجي للجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة.

6. استهدف حزب الله المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد، مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بهذه المنشآت.

7. قصف مستعمرة أحيهود بخمسين صاروخاً، مما أدى إلى إخلاء المستعمرة وتسبب في أضرار مادية واسعة النطاق.

8.  شن الحزب هجومًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة شمشون، وهو مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية، مما أدى إلى تعطيل عمليات القاعدة وإلحاق خسائر كبيرة بالجيش الإسرائيلي.

9- وأخيرًا، قصف مجاهدو حزب الله مدينة صفد المحتلة بِثمانين صاروخًا.‏

 

قد يعجبك ايضا