“بلومبرغ”: نتنياهو يعود للأمم المتحدة والمنطقة على شفا حرب شاملة

نيويورك – المساء برس|

ذكرت شبكة “بلومبرغ” الأميركية، اليوم الخميس، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي عاد للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يواجه منطقة على حافة حرب شاملة، بعدما كان يتفاخر قبل عام بـ”بركات السلام” مع العالم العربي.

في تعليقها على زيارته لنيويورك، قالت “بلومبرغ” سيواجه وجهاً لوجه حقيقةً مفادها أن العداء تجاه حكومته – وتجاهه شخصياً – بلغ أعلى مستوياته منذ سنوات”، خاصة بعد الانتقادات العالمية الواسعة للحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل المئات.

وأشارت الشبكة إلى أن العديد من قادة العالم وجهوا انتقادات لاذعة لإسرائيل، وتعرض نتنياهو لتوبيخ مباشر بالاسم من قبل زعيم عالمي على الأقل.

كما أفادت “بلومبرغ” أن نتنياهو، الذي وصل الخميس إلى نيويورك، كان قد أرجأ رحلته إليها للإشراف على غارات جوية إسرائيلية على حزب الله في لبنان، أسفرت عن مقتل أكثر من 600 شخص.

ويأتي حضور نتنياهو لأعمال الأمم المتحدة في ظل حرب شاملة يشنها الاحتلال على غزة، مستخدماً كل وسائل العنف من الغارات الجوية إلى الحصار والتجويع، ما دفع المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في جرائم حرب محتملة ارتكبها الاحتلال. كما تشهد لبنان اعتداءات إسرائيلية واسعة أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى، وتدمير واسع للبنية التحتية.

قد يعجبك ايضا