المرصد الأورومتوسطي: استهداف “إسرائيل” للمنظمات الإغاثية في لبنان استمرار لجرائم الإبادة الجماعية في غزة

الضاحية الجنوبية – المساء برس|

أفاد تقرير صادر عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة استهداف متصاعدة للقطاع الإغاثي في لبنان خلال الأسبوعين الماضيين، بما في ذلك المسعفين وعمال الإغاثة والموظفين الأمميين والبنية التحتية الإنسانية.

وأوضح التقرير أن فريق المرصد في لبنان رصد انتهاكات متكررة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث قصف مركز إسعاف في بلدة “حانين” جنوبي لبنان في 11 يناير/كانون الثاني الماضي، مما أسفر عن مقتل مسعفين اثنين، كما تسبب القصف الصهيوني على بلدة “بليدا” في 22 فبراير/شباط الماضي بمقتل مسعفين آخرين.

وأضاف التقرير أنه في 4 مارس/آذار الماضي، قتل ثلاثة مسعفين جراء قصف على بلدة “العديسة” جنوبي لبنان، وفي 27 من الشهر نفسه قتلت قوات الاحتلال سبعة مسعفين في بلدة الهبارية التابعة لجمعية الإسعاف اللبنانية.

وأشار إلى استهدف جيش الاحتلال مبنى سكنيًا في بلدة “النبي ايلا” بالبقاع يوم الثلاثاء 24 سبتمبر/أيلول، مما أدى إلى مقتل موظفة في مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مع أحد أطفالها، وإصابة زوجها وطفلها الآخر بجروح بالغة.

وأكد المرصد أن قوات الاحتلال استهدفت أيضًا فرقة إغاثة مكونة من 25 عنصرًا أثناء رفع الأنقاض بعد قصف سابق في برج الشمالي بمدينة صور جنوبي لبنان، مما أدى إلى إصابة 12 عنصرًا بالإضافة إلى رئيس البلدية الذي كان برفقتهم.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، قتل خلال أول يومين من الهجوم العسكري الموسع أربعة مسعفين، واستُهدفت 14 مركبة إسعاف وإطفاء.

 

قد يعجبك ايضا