مظاهرات عالمية حاشدة دعمًا لغزة ولبنان ضد العدوان الإسرائيلي

متابعات خاصة – المساء برس|

شهدت العديد من دول العالم، أمس واليوم، تظاهرات واسعة دعماً لفلسطين ولبنان وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل عليهما، مع تصاعد التوترات جراء الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة والجنوب اللبناني.

وطالب المتظاهرون بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي، معربين عن تضامنهم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

التظاهرات في أوروبا

في لندن، توافد آلاف المتظاهرين إلى شوارع العاصمة البريطانية، حاملين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ومنددة بجرائمه. وطالبوا الحكومة البريطانية بقطع العلاقات مع إسرائيل واتخاذ موقف صارم ضد ما وصفوه بـ”الجرائم الحربية” في غزة.

كما شهدت باريس تظاهرات حاشدة تضامناً مع الفلسطينيين واللبنانيين، حيث خرج المئات من المشاركين في شوارع المدينة مطالبين بالعدالة ووقف العدوان الإسرائيلي.

التظاهرات في العالم العربي

في عواصم عربية مثل عمان والرباط والقاهرة، خرجت مسيرات جماهيرية داعمة للمقاومة في لبنان وفلسطين، ورفع المتظاهرون شعارات تدين العدوان الإسرائيلي وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المدنيين في غزة ولبنان.

وفي القاهرة، خرجت مساء الثلاثاء تظاهرات شبابية في شارع التحرير بمنطقة الدقي، حيث عبّر المتظاهرون عن دعمهم لغزة ولبنان، كما نددوا بالصمت الدولي إزاء المجازر المرتكبة بحق المدنيين.

التظاهرات في أمريكا اللاتينية

في دول مثل الأرجنتين والبرازيل، نظمت الجاليات العربية والمتضامنون مع القضية الفلسطينية تظاهرات في بوينس آيرس وساو باولو، حيث عبر المشاركون عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني واستنكارهم للهجمات على لبنان، رافعين لافتات تندد بالصمت الدولي تجاه الجرائم الإسرائيلية.

التظاهرات في أميركا الشمالية

في الولايات المتحدة وتحديدًا في واشنطن ونيويورك، شهدت المدينتان تجمعات مؤيدة للفلسطينيين وضد دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

نظم المتظاهرون وقفات أمام البيت الأبيض ومبنى الأمم المتحدة، مطالبين بوقف الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل وفرض عقوبات عليها.

كما تظاهر الآلاف في العاصمة الكندية، أوتاوا، اليوم الأربعاء، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية وأدانوا الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المدنيين العزل.

وشهدت التظاهرة مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، ما يعكس حجم التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية واللبنانية.

وتأتي هذه التظاهرات في ظل موجة تصاعد العنف في المنطقة، حيث تتواصل الغارات الإسرائيلية على غزة وجنوب لبنان، حيث دعت منظمات حقوقية عديدة إلى توسيع نطاق الاحتجاجات في جميع أنحاء العالم للضغط على الحكومات للتدخل ووقف العدوان.

 

قد يعجبك ايضا