اقتحام إسرائيلي لجنين وحصار مستشفياتها وسط تصعيد متواصل في الضفة وغزة

غزة – المساء برس|

تعرضت مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الأربعاء، لاقتحام عسكري اسرائيلي واسع النطاق، تخلله حصار لمستشفيات المدينة واشتباكات مسلحة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المدينة بعدد كبير من الآليات العسكرية، مصحوبةً بانطلاق صافرات الإنذار في مخيم جنين والمدينة.

وقد حاصرت القوات الإسرائيلية مستشفيات “جنين الحكومي”، و”ابن سينا التخصصي”، و”الأمل”، ودفعت بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المدينة.

وأفادت المصادر باندلاع اشتباكات مسلحة بين عناصر من فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال. كما شوهدت جرافات عسكرية تقوم بأعمال تجريف وتخريب في البنية التحتية، وإغلاق عدد من شوارع المدينة ومحيط مخيمها. ويستمرّ تواجد كثيف لقوات الاحتلال، مدعوماً بتحليق مكثف للطائرات المسيرة.

يأتي هذا الاقتحام في سياق تصعيد إسرائيلي متواصل في الضفة الغربية، بالتزامن مع العدوان المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وصعد الاحتلال مؤخرا من عملياتها في الضفة الغربية وقد أسفرت الاعتداءات الإسرائيلية عن استشهاد 717 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و750 في الضفة، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,495 شهيد و 96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا