مجددا المشاط يحذر السعودية وينصحها بتسريع خطوات إنهاء العدوان

صنعاء – المساء برس|

قال مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، إن الشعب اليمن ماضِ في تحقيق أهدافه حتى الاستقلال الكامل والحرية والكرامة، وبناء جيش قوي ومنيع يحمي مكتسبات الثورة ويولي قضايا أمته الإسلامية الأولوية المطلقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر مساء اليوم حيث شدد أن الشعب اليمني قد بذل وسيستمر في البذل في سبيل نصرة أبناء الشعب الفلسطيني.. مؤكدا استمرار موقف اليمن المبدئي والديني والإنساني في نصرة شعوب أمتنا بكل ما يستطيع، في مواجهة قوى الإجرام والغطرسة.

وأشار المشاط إلى أن الذكرى تحل واليمن يتعرّض على مدى عشر سنوات إلى عدوان أمريكي – سعودي لم يتوقف إلى اليوم، وليس من قبيل الصدفة أن ذات القوى والدول التي تصدرت مشهد مواجهة بلدنا في السادس والعشرين من سبتمبر هي نفسها اليوم من تواجه شعبنا اليمني العزيز، للحيلولة دون تحقيق ما يصبو إليه من استقلال وحرية ورفاه وحياة كريمة.

ونوه إلى أن الشعب اليمني اليوم يعي جيداً أن كل المرتبطين بالنظام السعودي، وكل الخاضعين للنظام الإماراتي، في قراراتهم وتوجهاتهم ليسوا في مقام أن يقدموا أنفسهم حماة للجمهورية، أو للـ26 من سبتمبر، وإنما هم امتداد للأدوات التي تآمرت على اليمن منذ البداية وحتى يومنا هذا؛ لحساب الممالك والإمارات المتخلفة على يمن الإيمان والحكمة.

كما شدد على أن اليمنيين مصممون أكثر على المضي في مسار التغيير والبناء والإصلاح الهيكلي لكافة مؤسسات الدولة .. معتبرا ما وصلت اليه المؤسسة العسكرية بما فيها القوة الصاروخية والوحدات الأخرى نموذجا لما يمكن الوصول إليه بتضافر الجهود وتعاون الجميع على المستوى الحكومي والشعبي.

وجدد الرئيس الإدانة للجرائم البشعة والشنيعة التي يقترفها الكيان الصهيوني المؤقت بحق أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني وكل شعوب المنطقة بدعم أمريكي وغربي غير مسبوق.

وشدد على استمرار أنشطة التعبئة العامة والخروج الجماهيري المليوني نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والمحاصر.

ونصح المشاط النظام السعودي بتسريع خطوات إنهاء العدوان، وإنهاء حالة اللا سلم واللا حرب ورفع الحصار كلياً وجبر الضرر، ومعالجة القضايا الإنسانية لما فيه من مصلحة له ولليمن ولكل المنطقة، والخروج من عباءة الإملاءات الأمريكية وحالة التردد والمماطلة.

قد يعجبك ايضا