حزب الله يوسع عملياته ويكبد “إسرائيل” خسائر مالية ضخمة

فلسطين المحتلة – وما يسطرون|

وسّع حزب الله اللبناني خلال اليومين الأخيرين، عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، مما أدى إلى تكبيد “إسرائيل” خسائر مالية كبيرة بلغت 4 مليارات شيكل (أكثر من مليار دولار أميركي) خلال اليومين الماضيين، وفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأوضح رام عميناح، العميد في احتياط الجيش الإسرائيلي والمستشار المالي السابق لرئيس الأركان، في حديثه لـ”القناة الـ 12″ الإسرائيلية، أن استخدام الصواريخ الاعتراضية هو العامل الرئيسي الذي يرفع تكلفة القتال اليومية بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الكلفة المباشرة لتمويل الحرب تصل إلى نحو 130 مليار شيكل، بينما قد تصل التكلفة غير المباشرة إلى 250 مليار شيكل.

ويواصل حزب الله توسيع نطاق هجماته باتجاه قواعد ومقارّ الاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، محققًا إصابات دقيقة ومباشرة، في إطار معركة الإسناد لقطاع غزة ومقاومتها والدفاع عن لبنان.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن العواقب الاقتصادية والعسكرية التي ستترتب على إسرائيل نتيجة توسع القتال، مشيرة إلى أن الاحتلال يحاول التعتيم على حجم الأضرار والخسائر التي يتكبدها في الشمال. وقال مراسل إذاعة “جيش” الاحتلال إنه “لا توجد منطقة واحدة في إسرائيل خارج دائرة القتال خلال الساعات الـ 24 الماضية من جبل الشيخ إلى وادي عربة”.

كما حذر مسؤول سابق في “الشاباك” من الاستهانة بقدرة حزب الله على إطلاق الصواريخ باتجاه وسط إسرائيل، مشيرًا إلى أن “ما فعله نصر الله اليوم هو مجرد عرض صغير لما لديه”.

وفي تقرير لصحيفة “إسرائيل هيوم” نشرته أمس الثلاثاء، أكدت أن المعركة ضد حزب الله “طويلة ومعقدة”، مشددة على قدرة الحزب على استنزاف إسرائيل بشكل مستمر،  وأوضح اللواء في احتياط الجيش الإسرائيلي والقائد السابق للكليات العسكرية، غيرشون هاكوهن، في مقال له على الصحيفة، أن “إسرائيل” لا تزال تعمل دون استراتيجية واضحة في مواجهة حزب الله.

قد يعجبك ايضا