وول ستريت جورنال: الحرب البرية في لبنان ستغرق “إسرائيل” في مستنقع استنزاف طويل

بيروت – المساء برس|

تناولت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، اليوم الثلاثاء، التداعيات الخطيرة التي قد تواجهها “إسرائيل” في حال شنّ عدوان بري على جنوب لبنان، بعد تصعيدها العسكري الأخير ضد المقاومة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحملة البرية المحتملة قد تقلب المعادلة لصالح حزب الله، حيث ستفقد “إسرائيل” تفوقها التكنولوجي والاستخباراتي بمجرد دخولها في حرب على أرض حزب الله.

وأوضحت الصحيفة أن حزب الله يمتلك ترسانة هائلة من الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات المسيّرة، بما في ذلك صاروخ “ألماس” المتطور، الذي يمنحه دقة كبيرة في ضرب الأهداف الإسرائيلية، وهو نسخة مطورة من صواريخ “سبايك” الإسرائيلية التي اغتنمها الحزب خلال حرب 2006.

كما حذرت الصحيفة من أن الحرب البرية قد تتحول إلى “مستنقع استنزاف” مشابه للحرب الإسرائيلية في غزة، مشبهةً الوضع بما واجهته الولايات المتحدة في فيتنام، إذ ستتعرض “إسرائيل” لخسائر فادحة وقد تجد نفسها في طريق مسدود، تماماً كما حدث في حرب لبنان عام 2006.

ووفقاً لتقديرات المحللين العسكريين، يسعى حزب الله لإغراق جيش الاحتلال الإسرائيلي في حرب استنزاف طويلة، باستخدام أساليب مشابهة لتكتيكات روسيا في أوكرانيا، من خلال إطلاق موجات متواصلة من الصواريخ والطائرات المسيّرة لضرب القواعد العسكرية والبنية التحتية الإسرائيلية، وسط توقعات بمقتل مئات الإسرائيليين في حال اندلاع المواجهة.

قد يعجبك ايضا