صراع بن مبارك ووزير النقل يفاقم أزمة العالقين بمطارات الخارج.. المواطن ضحية خلافات التحالف السعودي

خاص – المساء برس|

تستمر معاناة المسافرين اليمنيين العالقين في مطار القاهرة، حيث كشفت الأزمة الأخيرة عن حجم التناقض في القرارات والتوجيهات بين رئيس الحكومة اليمنية المنفية التابعة للتحالف السعودي، أحمد عوض بن مبارك ووزير النقل عبد السلام حميد، المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي التابع هو الآخر للإمارات.

ووفقاً لما نشرته وسائل إعلام ممولة من أحد أطراف التحالف السعودي الإماراتي، فإن الخلافات بين الطرفين بشأن إيقاف رحلات شركة طيران بلقيس أدت إلى إطالة معاناة المسافرين، ومعظمهم من المرضى والجرحى الذين لم يتمكنوا من العودة إلى اليمن بعد دفعهم تكاليف رحلتهم ذهاباً وإياباً لشركة طيران بلقيس وقيام حكومة التحالف بإيقافها عن العمل قبل أن تنهي رحلاتها بإعادة مسافريها أو تعيد لهم أموالهم.

ويشكوا المسافرون العالقون من تماطل شركة طيران بلقيس في إرجاع قيمة تذاكرهم وعدم تقديم أي حلول عملية لإعادتهم إلى اليمن، مؤكدين أن الصراع بين بن مبارك وحميد يتسبب في تفاقم الأزمة. فرغم أن بن مبارك وجه بالسماح للشركة باستئناف رحلاتها، أصدرت وزارة النقل توجيهات معاكسة لترتيب عودة العالقين عبر شركة أخرى.

ويظهر هذا الصراع كيف أن المواطن اليمني في مناطق سيطرة حكومة التحالف السعودي بات ضحية لصراع الأجنحة التابعة للتحالف السعودي الإماراتي المالي والسياسي، وحالياً لا تزال الأزمة تتفاقم على حساب الأطفال والمرضى الذين يعيشون أوضاعاً معيشية صعبة في المطارات خارج اليمن، بانتظار حلول من حكومة المنفى التي يبدو أنها منشغلة بخلافاتها أكثر من خدمة مواطنيها.

قد يعجبك ايضا