إسرائيل هيوم: حزب الله يستنزف إسرائيل والمعركة طويلة ومعقدة

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أكدت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الثلاثاء، أن المعركة ضد حزب الله تعتبر “طويلة ومعقدة”، مشيرةً إلى أن الحزب يمتلك القدرة على مواصلة استنزاف إسرائيل.

وكتب اللواء غيرشون هاكوهن، القائد السابق للكليات العسكرية في جيش الاحتلال، مقالًا في الصحيفة، أشار فيه إلى أن إسرائيل “تفتقر إلى استراتيجية واضحة” في مواجهة حزب الله، الذي يركز على “الحفاظ على زخم الاستنزاف” بفضل ترسانته الكبيرة من الصواريخ والطائرات المسيّرة.

أما الحزب، وفق الصحيفة، فتركزت استراتيجيته على “محاولة المحافظة على زخم الاستنزاف”، بحيث “يمكن أن يبقى في يديه، حتى لو عمل الجيش الإسرائيلي براً وتموضع عند الليطاني”.

وأشارت إلى أن الرأي العام الإسرائيلي “لم يعد مستعداً لتحمل حرب استنزاف بلا أفق”، بينما يستمر حزب الله في حساب تحركاته وانتظار اللحظة المناسبة لردوده.

في السياق ذاته، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن المواجهة تمتد الآن إلى مرج ابن عامر، الذي أصبح “خط المواجهة الجديد” في الشمال.

ومرج ابن عامر هو مرج واسع بين منطقة الجليل وجبال نابلس في شمالي فلسطين المحتلة، يبلغ طوله 40 كم، وعرضه 19 كم، ومساحته 351 كم2 كما أنّه يشمل 39 تجمّعاً استيطانياً، أكبرها في مدينة العفولة، وعدد سكانها نحو 42 ألف نسمة.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير عن ضعف تحصين المدن الإسرائيلية مثل حيفا وصفد، حيث يواجه السكان نقصاً في البنى التحتية الدفاعية.

وفي ظل التصعيد، علّقت 14 شركة طيران رحلاتها من إسرائيل وإليها، ما أثار فوضى في حركة المواصلات الدولية.

قد يعجبك ايضا